الاستخبارات الباكستانية استهانت بنظيرتها الأفغانية فخاب ظنها

أخبار العالم

الاستخبارات الباكستانية استهانت بنظيرتها الأفغانية فخاب ظنها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikwj

كشفت وكالة الاستخبارات الأفغانية عن اعتقال إرهابيين اثنين كانا يخططان لاغتيال عضو في مجلس النواب الأفغاني "الولسي جيرغا" بإيعاز من جهاز الاستخبارات الباكستانية.

وأفاد الإرهابيان المعتقلان حسب بيان صادر عن الاستخبارات الأفغانية الثلاثاء 7 مارس/آذار، بأن "قياديا في حركة "طالبان" نظم لقاءً بينهما وبين عنصر في جهاز المخابرات الباكستانية "آي إس آي" كلفهما في مرحلة لاحقة باغتيال أحد نواب البرلمان الأفغاني لقاء مبلغ من المال"، دون أن يشير بيان الاستخبارات الأفغانية إلى هوية النائب المستهدف.

وفِي آخر هجوم طال النواب الأفغان، تعرض النائب معلم ميرولي لإطلاق نار أصيب فيه بجروح وسط ولاية قندهار السبت الماضي، ما حمل رئيس مجلس النواب الأفغاني عبد الرؤوف إبراهيمي على مطالبة الحكومة باتخاذ الإجراءات الكفيلة بحفظ أمن البرلمان وأعضاء مجلس النواب الأفغاني.

وفي إطار جهود الجيش الأفغاني لمواجهة المسلحين والحد من سطوتهم في البلاد، قتلت الطائرات الحربية الأفغانية السبت الماضي 18 مسلحا من "طالبان"، بينهم قاري مظلوم حاكم الظل في منطقة إمام صاحب، بقصف طال موقعا للمسلحين على الحدود مع طاجكستان.

كما كثفت قوات الأمن الأفغانية في الآونة الأخيرة عملياتها ضد المسلحين مستغلة اقتراب حلول فترة الربيع والصيف المعروفة بموسم القتال في أفغانستان، حيث يستمر مسلحو "طالبان" وغيرها من الجماعات المتمردة في زرع العبوات الناسفة واستهداف قوات الأمن.

المصدر: "سبوتنيك"

صفوان أبو حلا 

فيسبوك 12مليون