إيران على خط تحقيق مع نتنياهو!

أخبار العالم

إيران على خط تحقيق مع نتنياهو!رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikuc

انتهى ليلة الثلاثاء 7 مارس/آذار التحقيق الرابع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في شبهات فساد، وقد بحث الرئيس الأمريكي مع نتنياهو هاتفيا أثناء التحقيق مواجهة إيران.

 وأفاد موقع "صوت إسرائيل" بأن التحقيق مع نتنياهو تركز على ما يعرف إعلاميا بـ"القضية 1000" والتي يواجه خلالها رئس الوزراء الإسرائيلي شبهة في تلقي هدايا ثمينة غير قانونية من رجال أعمال أثرياء .

وأثناء التحقيق الذي استمر 5 ساعات، أجرى الرئيس الأمريكي دونلد ترامب مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي وبحث معه "مواجهة المخاطر الناجمة عن الاتفاق النووي مع إيران وطموحاتها العدوانية في المنطقة".

وكانت التحقيقات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بدأت مطلع يناير الماضي حول شبهات فساد من خلال إساءة ائتمان وتلقي هدايا خلافا للقانون.

وذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية حينها أن "الشرطة جمعت معلومات كافية في أكثر من قضية وشهادة ضد نتنياهو بتلقيه رشاوى وهدايا بمئات الآلاف من الدولارات"، مضيفة أن الشرطة تستند إلى إفادات رجل أعمال أمريكي إسرائيلي يدعى رونالد لودر، كان قد اعترف بأنه أهدى نتنياهو بدلة فاخرة وتكفل بمصاريف سفر نجله إلى الخارج.

وقد وصفت الشرطة الإسرائيلية تلك الإفادات بأنها "ليست دقيقة"، مشيرة إلى أن "لودر" منح نتنياهو مبالغ أكبر بكثير مما اعترف به.

المصدر: وكالات

محمد الطاهر