ترامب يحمل الديمقراطيين مسؤولية "الهجمات السبرانية المزعومة"

أخبار العالم

ترامب يحمل الديمقراطيين مسؤولية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikmv

انتقد الرئيس دونالد ترامب اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي لأنها رفضت السماح لمكتب التحقيقات الفيدرالي بالوصول لخوادم أجهزتها عند التحقيق في قضية هجمات الهاكرز المزعومة.

 وكانت أوساط الحزب الديمقراطي الأمريكي قد زعمت بأن "هاركز" قرصنوا أجهزة لجنته الوطنية بإيعاز من روسيا.

ونشر ترامب تغريدة له في تويتر الأحد 5 مارس/آذارحول ذلك  وكتب: "هل حقا لم تسمح اللجنة الوطنية في الحزب الديمقراطي لمكتب التحقيقات الفدرالي بالوصول إلى الخوادم المذكورة أو إلى غيرها من المعدات بعد تسجيل واقعة القرصنة ؟ هل هذا ممكن فعلا؟".

تجدر الإشارة إلى أن موظفي مكتب التحقيقات الفدرالي يجرون 3 تحقيقات على الأقل ثلاثة لها علاقة بهجمات الهاكرز ضد مؤسسات أمريكية يزعم بوجود علاقة لروسيا بها، على سبيل المثال يبحث المكتب عن الطرف الذي اخترق أجهزة اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي في 2015 و 2016.

وفي يوليو/تموز الماضي نشر على موقع منظمة ويكيليكس في الإنترنت، مراسلات إلكترونية تم السطو عليها من النظم أجهزة الجنة المذكورة، وتسبب ذلك بفضحية مدوية وباستقالة مجموعة من قادة اللجنة.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي أفاد موقع "Bazzfid" على الإنترنت بأن كل الأجهزة الأمنية الأمريكية المختصة لم تكلف نفسها عناء دراسة خوادم أجهزة الحزب الديمقراطي الأمريكي الذي زعم بأنها تعرضت للقرصنة خلال الحملة الانتخابية الرئاسية، ولكن كل ذلك لم يمنع الساسة في واشنطن من تحميل موسكو مسؤولية هذه الهجمات السبرانية المزعومة.

المصدر : تاس

ادوارد سافين

 

فيسبوك 12مليون