فيون يلغي مشاركته في برنامج إذاعي

أخبار العالم

فيون يلغي مشاركته في برنامج إذاعي فرانسوا فيون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikmt

ألغى المرشح الرئاسي الفرنسي فرانسوا فيون، الذي طالته فضيحة مدوية قبل شهرين من انطلاق الانتخابات، مشاركته في برنامج إذاعي صباحي، كان من المقرر أن يناقش خلاله حملته الانتخابية.

وقال مقدم البرنامج توماس سوتو على موقع "تويتر" الأحد 5 مارس/آذار: "ألغى فرانسوا فيون رسميا ظهوره في البرنامج الصباحي لإذاعة أوروبا 1" يوم الاثنين.

وكان رئيس الوزراء السابق فيون، الذي اختير مرشحا لليمين الفرنسي في نوفمبر/تشرين الثاني، يعتبر الأوفر حظا للفوز بالرئاسة، لكن شعبيته تراجعت بعد الكشف عن حصول زوجته وولديه على رواتب مقابل وظائف برلمانية وهمية.

ويتعرض فيون لضغوط متزايدة للانسحاب من السابق الرئاسي كمرشح عن حزب الجمهوريين، فيما أعلن الأسبوع الماضي أنه قد يخضع لتحقيق رسمي لإساءة استخدام أموال عامة.

وسحب نحو 250 مسؤولا منتخبا دعمهم لفيون في ضوء تراجع شعبيته، الذي باتت الاستطلاعات تشير إلى خروجه من الجولة الأولى، التي ستجري بعد 49 يوما، فيما تتصدر مرشحة أقصى اليمين مارين لوبان ووزير الاقتصاد السابق المستقل إيمانويل ماكرون هذه الجولة.

هذا ودعا فيون أنصاره للتجمع في ساحة تروكاديرو أمام برج إيفل وسط العاصمة باريس الأحد في محاولة لإبراز شعبيته، وفي تحد لحزبه "الجمهوريون" الذي بدأ أعضاؤه بالانفضاض من حوله والمطالبة بسحب ترشيحه.

المصدر: أ ف ب

علي جعفر

فيسبوك 12مليون