تجمع ضخم لمؤيدي فيون في باريس

أخبار العالم

تجمع ضخم لمؤيدي فيون في باريسفرانسوا فيون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikk3

أنهى مسؤولو الحملة الانتخابية لمرشح الانتخابات الفرنسية فرانسوا فيون السبت 4 مارس/آذار التحضيرات لتجمع ضخم مؤيد للمرشح اليميني يبدأ الأحد.

وقال مرافقون لفيون إنه من المتوقع وصول الآلاف من مناطق مختلفة من فرنسا إلى العاصمة باريس، مشيرين إلى احتمال تجمع نحو 40 – 45 ألف مؤيد لفيون الذي طالته فضيحة مدوية قبل شهرين من انطلاق الانتخابات.

وذكر المرافقون أن حوالي 2500 من لجان الدعم الإقليمية استأجرت عشرات الحافلات لنقل المؤيدين إلى ساحة تروكاديرو مقابل برج إيفل، قبل انطلاق الاحتفالية في الساعة الثالثة مساء حسب التوقيت المحلي.

وكان فيون أصدر قبل يوم رسالة تلفزيونية مسجلة على شبكات التواصل الاجتماعية، حث فيها مؤيديه للتعبير عن دعمه ضد الهجوم الواسع المستمر عليه في وسائل الإعلام، وذكر فيون في رسالته: "أقول لكم بكل جدية.. لا تستسلموا، لا تدعوا أي شخص يسرق صوتكم.. أطلب منكم أن تقاوموا، وبالإضافة إلى ذلك أدعوكم إلى المضي قدما بعزم شعب حر"، معتبرا الانتخابات الرئاسية المقبلة في فرنسا ستكون حاسمة بالنسبة للبلاد، لأن "تحديات السنوات الخمس المقبلة هائلة".

وكان فيون، الذي اختير مرشحا لليمين الفرنسي في نوفمبر/تشرين الثاني، يعتبر الأوفر حظا للفوز بالرئاسة، لكن شعبيته تراجعت بعد الكشف عن حصول زوجته وولديه على رواتب مقابل وظائف برلمانية وهمية.

وستجري الدورة الأولى من الانتخابات الفرنسية في الـ23 أبريل/نيسان والثانية في الـ7 مايو/أيار، فيما باتت التوقعات تشير إلى نهائي غير متوقع بين زعيمة أقصى اليمين مارين لوبان ووزير الاقتصاد السابق إيمانويل ماكرون.

المصدر: وكالات

علي جعفر