مستشار لترامب يؤكد أنه التقى السفير الروسي الصيف الماضي

أخبار العالم

مستشار لترامب يؤكد أنه التقى السفير الروسي الصيف الماضيكارتر بيج
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikcf

أكد كارتر بيج المستشار السابق للحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه التقى السفير الروسي سيرغي كيسلياك في مؤتمر الحزب الجمهوري في كليفلاند خلال يوليو/تموز الماضي.

وقال بيج لقناة "MSNBC" الأمريكية إنه تحدث مع السفير الروسي، رافضا الكشف عن المضمون. وأكد في الوقت ذاته أنه لم يلتق كيسلياك في أي مكان آخر خارج كليفلاند.

يذكر أن صحيفة "USA Today" الأمريكية ذكرت سابقا أن مستشاري حملة ترامب جيفري غوردون وكارتر بيج عقدا محادثات مع السفير الروسي على هامش مؤتمر الحزب الجمهوري، مشيرة إلى أن بيج، بحسب قوله، لم يبحث مع كيسلياك أي قضايا مهمة.

يأتي ذلك عقب توجيه الحزب الديمقراطي اتهامات إلى وزير العدل الأمريكي جيف سيشنز بالكذب أمام مجلس الشيوخ الأمريكي أثناء عملية تعيينه في منصبه، وذلك بشأن لقاءاته مع مسؤولين روس.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية ذكرت الأربعاء أن سيشنز السناتور السابق والذي كان مستشارا لحملة لترامب في مسائل السياسة الخارجية، التقى السفير الروسي في واشنطن سيرغي كيسلياك في يوليو/تموز وفي سبتمبر/ أيلول، علما أن سيشنز قال في جلسة تثبيت تعيينه في مجلس الشيوخ في الـ10 من يناير/كانون الثاني الماضي إنه لم يجر أي اتصالات مع الروس.

وأعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن ثقته "الكاملة" في وزير العدل جيف سيشنز، وذلك خلال كلمة   على متن حاملة الطائرات "جيرالد فورد" المتمركزة في ولاية فرجينيا.

المصدر: "نوفوستي"

ياسين المصري