ترامب يتعهد بمسح "داعش" عن وجه الأرض بتعاون الحلفاء في العالم الإسلامي

أخبار العالم

ترامب يتعهد بمسح ترامب في أول خطاب له أمام الكونغرس - واشنطن، الولايات المتحدة 28 فبراير 2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ik20

تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باستئصال خطر "داعش" نهائيا بالتعاون مع حلفاء بلاده وخاصة "الحلفاء في العالم الإسلامي".

وقال ترامب في أول كلمة له أمام الكونغرس، الأربعاء 1 مارس/آذار: "كما وعدت، طلبت من وزارة الدفاع تنفيذ خطة لتدمير تنظيم داعش والقضاء عليه..سنعمل مع حلفائنا، وخصوصا مع أصدقائنا وحلفائنا في العالم الإسلامي للقضاء على هذا العدو البغيض".

وشدد الرئيس الأمريكي على أن: "واجبنا خدمة مواطني الولايات المتحدة وحمايتهم والدفاع عنهم. ونحن نتخذ تدابير قوية لحماية أمتنا من الإرهاب الراديكالي"، مضيفا: "لا يمكن أن نسمح للإرهاب بأن يتشكل داخل أمريكا، ولن نسمح بأن تصبح بلادنا مرتعا للمتطرفين".

وذكر ترامب أن بيانات وزارة العدل تؤكد أن الغالبية العظمى من المدانين بجرائم لها علاقة بالإرهاب، منذ هجمات 11 سبتمبر، جاءت من خارج الولايات المتحدة، معرجا على الهجمات التي تلت ذلك داخل الولايات المتحدة وفي فرنسا وبلجيكا وألمانيا.

وأفاد بأنه وجّه البنتاغون لوضع خطة للقضاء على تنظيم "داعش" الذي وصفه بأنه "شبكة من الهمج الخارجة عن القانون، تذبح المسلمين والمسيحيين، والرجال والنساء والأطفال من جميع الأديان والمعتقدات".

وأكد ترمب أن بلاده ستعمل مع حلفائها، بما في ذلك في العالم الإسلامي "لإنهاء هذا العدو الخسيس من كوكبنا"، مشددا على ضرورة أن تتعاون الولايات المتحدة مع جميع حلفائها في جميع أنحاء العالم بهدف القضاء على "داعش".

المصدر: وكالات

محمد الطاهر

فيسبوك 12مليون