ماليزيا ترسل خبراء لفحص الحمض النووي لابن الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية

أخبار العالم

ماليزيا ترسل خبراء لفحص الحمض النووي لابن الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشماليةعناصر من الشرطة الماليزية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ijcz

أعلنت سلطات ماليزيا أنها سترسل خبراء إلى منطقة ماكاو التابعة للصين، لفحص الحمض النووي لابن المغدور كيم جونغ نام، الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية، للتأكد من هوية الضحية.

وذكرت وكالة "رينخال"، الخميس 23 فبراير/شباط، أن السلطات الماليزية لا تستبعد أن يكون أفراد أسرة جونغ نام الذي توفي في مطار كوالالمبور الأحد الماضي في خطر، دون أن تكشف مزيدا من المعطيات.

واغتيل كيم جونغ نام، الأخ الأكبر غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية، في 14 فبراير/شباط الجاري، في مطار كوالالمبور الماليزي.

من جانبها، أدانت كوريا الشمالية، الخميس، التحقيق الذي تجريه ماليزيا في وفاة كيم جونغ نام، الأخ غير الشقيق لزعيمها كيم جونغ أون، قائلة إن مزاعم كوريا الجنوبية بأن بيونغ يانغ وراء هذا الحادث هو مؤامرة ضدها.

وقالت كوريا الشمالية إن ماليزيا "تواطأت" مع كوريا الجنوبية في التحقيق الذي فتحته في مقتل كيم جونغ نام الابن الأول للزعيم الكوري الشمالي الراحل كيم جونغ إيل، مضيفة أن سول وراء هذه المؤامرة، حسبما نقلته وكالة "يونهاب" للأنباء.

وأعلنت ماليزيا أن مسؤولا بسفارة كوريا الشمالية من بين المشتبه بهم في مقتل كيم جونغ نام الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي وأن هناك مشتبها به آخر يعمل بشركة طيران كورية شمالية.

المصدر: وكالات

نادر همامي