وزير الدفاع الأمريكي: لسنا مستعدين حاليا للتعاون العسكري مع موسكو

أخبار العالم

وزير الدفاع الأمريكي: لسنا مستعدين حاليا للتعاون العسكري مع موسكوجيمس ميتيس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iijh

أعلن وزير الدفاع الأمريكي الجديد جيمس ميتيس أن الولايات المتحدة ليست مستعدة حاليا للتعاون العسكري مع روسيا إلا أن واشنطن ستتعاون مع موسكو في المجال السياسي.

وقال ميتيس في مؤتمر صحفي بعد اجتماع مجلس حلف الناتو في بروكسل الخميس 16 فبراير/شباط، إن روسيا يجب أن تعيش وفقا للقواعد الدولية من أجل استئناف تعاونها مع حلف شمال الأطلسي.

وأكد: "سنتعاون سياسيا، ونحن لسنا مستعدين الآن للتعاون على المستوى العسكري، إلا أن زعماءنا السياسيين سيتعاملون وسيحاولون البحث عن مواقف مشتركة والاتجاه إلى الأمام لتعود روسيا إلى الشراكة مع الناتو من خلال تنفيذ التزاماتها"، مضيفا "يجب على روسيا في البداية أن تكسب ثقتنا بها وأن تنفذ الوعود التي قدمتها في إطار الاتفاق بين روسيا والناتو".

وأضاف الوزير الأمريكي أنه لا يشكك كثيرا في تدخل روسيا في الانتخابات بدول ديمقراطية.

وامتنع ميتيس عن التعليق على تصريحات وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الذي أكد أن محاولات واشنطن التحدث مع موسكو من منطلق القوة لن تنجح، واكتفى الوزير الأمريكي بالقول إن "الناتو حلف مستعد للدفاع عن مبادئه ونمط حياتنا".

يذكر في هذا السياق أن وزير الدفاع الأمريكي كان قد قال خلال اجتماع وزراء الدفاع للدول الأعضاء في حلف الناتو في بروكسل في وقت سابق:" إن الولايات المتحدة متمسكة بضرورة استئناف التعاون مع روسيا، إلا أنها تنوي التحدث  "من منطلق القوة"مع موسكو".

من جهة أخرى أعلن الوزير الأمريكي الخميس أن واشنطن تؤكد التزاماتها أمام حلف الناتو، مشيرا إلى أن دعوة الولايات المتحدة إلى زيادة النفقات العسكرية لاقت قبولا جيدا من قبل كافة الدول الأعضاء في الحلف.

المصدر: وكالات

ياسين المصري

فيسبوك 12مليون