إحباط هجوم انتحاري وشيك بمتفجرات "أم الشيطان" في باريس

أخبار العالم

إحباط هجوم انتحاري وشيك بمتفجرات باريس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihv8

أكدت وزارة الداخلية الفرنسية إلقاء القبض على 4 مشتبه بهم في محاولة تدبير هجوم إرهابي "وشيك"، بينهم صبية عمرها 16 عاما.

وجاء التأكيد الرسمي، بعد أن أفادت تقارير إعلامية بعملية مداهمة في مدينة مونتبلييه جنوبي البلاد، لإلقاء القبض على الأشخاص الأربعة الذين كانوا يعدون، حسب معلومات استخبارية، هجوما انتحاريا لتنفيذه في أحد المرافق السياحية بباريس.

وأوضحت التقارير أن الأمن كشف الخلية الإرهابية عبر متابعة مراسلات أفرادها في شبكات التواصل الاجتماعي، بعد أن أعربت الصبية التي لم يكشف الأمن عن هويتها، في صفحتها في إحدى الشبكات الإلكترونية، عن رغبتها في التوجه إلى سوريا.

هذا وذكرت مصادر أن الصبية التي اسمها ساره، نشرت فيديو تبايع فيه "داعش" يوم الأربعاء الماضي، ما دفع بالأمن إلى اعتقاد بأن الهجوم الإرهابي المخطط له أصبح وشيكا.

وأثناء الاعتقال، صادر الأمن من الأشخاص الأربعة متفجرات وأجهزة كومبيوتر. وحسب وسائل الإعلام، يدور الحديث عن كمية من المادة المتفجرة المعروفة باسم " TATP " أو "أم الشيطان"، وهي مادة رخيصة وقوية، لكنها غير مستقرة للغاية، ما يدل على أن المشتبه بهم كانوا على وشك تنفيذ هجومهم المخطط له.

وحسب التقارير تم اعتقال الأربعة في منزل كانت الصبية تقيم فيه مع صديقها البالغ من العمر 21 عاما. وقال أحد المصادر إن جميع المشتبه بهم الأربعة (الاثنان الآخران رجلان يبلغان من العمر 26 عاما و33 عاما) كانوا يقيمون في منزل واحد، وسبق للرجال الثلاثة أن لفتوا نظر الأجهزة الأمنية.

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك

فيسبوك 12مليون