واشنطن تحقق في تسريب مضمون مكالمات ترامب مع زعماء دول إلى وسائل الإعلام

أخبار العالم

واشنطن تحقق في تسريب مضمون مكالمات ترامب مع زعماء دول إلى وسائل الإعلامدونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihur

تحقق الإدارة الأمريكية في طريقة تسرب معلومات حساسة إلى وسائل الإعلام، عن مضمون المكالمات الهاتفية التي يجريها الرئيس دونالد ترامب مع زعماء دول أجنبية.

ونقلت صحيفة " The Hill" عن شون سبايسر، المتحدث باسم البيت الأبيض قوله، الخميس، 9 فبراير/شباط: "ندرس الوضع، وهو مثير للقلق". وأكد أن بعض تلك التسريبات يمثل انتهاكا سافرا للقواعد والقوانين الموجودة.

وفيما لم يقدم المسؤول الأمريكي أي توضيحات حول طبيعة التحقيقات، شدد على أن ترامب شخصيا مهتم بالموضوع، فقال: "طبعا، إنه قلق. ويثير هذا الوضع بحد ذاته مخاوف، إذ لا يمكن للرئيس أن يجري محادثات دون تسريبات".

وسبق لوكالة "رويترز" أن ذكرت أن ترامب وصف اتفاقية "ستارت" الروسية الأمريكية الأخيرة حول تقليص الأسلحة الاستراتيجية الهجومية بأنها سيئة. كما تحدثت وسائل إعلام عن تصرف ترامب بفظاظة أثناء مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الأسترالي، مالكولم تورنبول، وصولا إلى إغلاقه الهاتف في وجه الأخير. وكان الزعيمان قد نفيا صحة تلك المزاعم.

كما سبق لترامب أن اتهم، في مقابلة مع قناة فوكس نيوز، "رجال أوباما" بتسريب تفاصيل حساسة عن محادثاته حول قضايا الهجرة مع زعيمي أستراليا والمكسيك. واعتبر ترامب ذلك أمرا مضرا خطير جدا بالنسبة للبلاد.

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك

فيسبوك 12مليون