يهود وعرب يتظاهرون في تل أبيب ضد هدم منازل الفلسطينيين

أخبار العالم

يهود وعرب يتظاهرون في تل أبيب ضد هدم منازل الفلسطينيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ih76

نظم المئات من الإسرائيليين من عرب ويهود مظاهرة في تل أبيب السبت 4 فبراير/ شباط ، تطالب حكومة نتنياهو بالتوقف عن هدم منازل عرب الداخل بزعم بنائها دون تراخيص.

وشارك في المظاهرة الاحتجاجية ما يزيد عن ألف شخص، تقدمهم نواب من حزب ميريتس اليساري والقائمة المشتركة، كتلة النواب العرب الإسرائيليين في الكنيست.

واتهم منظمو المظاهرة حكومة بنيامين نتنياهو اليمينية بشن حملة ضد منازل عرب الداخل المبنية من دون تراخيص، وذلك في محاولة لامتصاص موجة غضب المستوطنين التي ثارت بعدما نفذت الشرطة حكما أصدرته المحكمة العليا وقضى بإخلاء بؤرة عمونا الاستيطانية القريبة من مدينة رام الله في الضفة الغربية لأنها أقيمت على أملاك فلسطينية خاصة. 

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها بالعربية والعبرية "يهودا وعربا معا"، و"نجابه الفاشية" و"نقاوم الاحتلال" و"مساواة" و"مكان للجميع"، بحسب وكالة فرانس برس.

هذا وقد شهدت العلاقة بين عرب الداخل والحكومة الإسرائيلية توترا ملحوظا منذ يناير/كانون الثاني الماضي على خلفية مقتل إسرائيليين هما جندي وبدوي أثناء مداهمة نفذتها الشرطة في قرية أم الحيران البدوية في صحراء النقب لهدم عدد من المنازل، وبينما قالت الشرطة إنها قتلت أستاذ المدرسة يعقوب أبو القيعان (50 عاما) بعدما قتل أحد عناصرها عندما صدم بسيارته قوات الشرطة أثناء دخولها إلى القرية، فإن سكان البلدة ونشطاء فندوا هذه الرواية، وأكدوا أن الشرطة أطلقت النار على أبو القيعان قبل أن يفقد السيطرة على سيارته.

المصدر: وكالات

علي الخطايبه