ترامب: المكالمات الهاتفية الصعبة مع زعماء الدول لا تدعو للقلق

أخبار العالم

ترامب: المكالمات الهاتفية الصعبة مع زعماء الدول لا تدعو للقلق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igxe

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس 2 فبراير/شباط، إن بلاده تتعرض للاستغلال، مؤكدا أن "المحادثات الهاتفية الصعبة" التي يجريها مع زعماء الدول العالمية لا تدعو للقلق.

ونقلت وكالة "رويترز" عن ترامب قوله إن "العالم مضطرب وإن الولايات المتحدة تتعرض للاستغلال" و"المحادثات الهاتفية صعبة" للتعامل مع تلك القضايا.

وقال ترامب: "العالم مضطرب لكننا سنجعله أفضل.. هذا ما أفعله.. أصلح الأمور.. الحرية الدينية مهددة.. صدقوني إذا عرفتم بالمحادثات الهاتفية الصعبة التي أجريها لا تقلقوا بشأنها.. لا تقلقوا بشأنها وحسب"... "تعرضنا للاستغلال من كل دولة في العالم تقريبا. لن يحدث ذلك بعد الآن".

من جانبها، نقلت وكالة "فرانس برس" في وقت سابق عن صحيفة "واشنطن بوست" قولها إن ترامب أنهى بصورة حادة مكالمة هاتفية أجراها الأسبوع الماضي مع رئيس الوزراء الأسترالي، مالكولم تورنبول، بشكل مفاجئ بعد 25 دقيقة بعد أن انتقد الاتفاق الموقع مع إدارة باراك أوباما وتباهى بفوزه في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/تشرين الثاني.

وذكرت الصحيفة أن ترامب قال لتورنبول قبل أن ينهي المكالمة إنه من أصل أربع مكالمات هاتفية أجراها في ذلك اليوم مع قادة أجانب "هذه الأسوأ بمراحل".

وتابعت الصحيفة أن ترامب أكد لتورنبول أن الاتفاق سيكون بمثابة "انتحار سياسي" له واتهم أستراليا بالسعي إلى إرسال "إرهابيين" إلى الولايات المتحدة.

وأكدت مصادر حكومية أسترالية لهيئة الإذاعة الأسترالية أن مقال واشنطن بوست "صحيح في مضمونه".

وتشير "فرانس برس" إلى أن هذه المسألة أثيرت في وقت نفت الحكومتان الأمريكية والمكسيكية تقارير أفادت بأن الرئيس الأمريكي هدد خلال مكالمته الهاتفية مع الرئيس المكسيكي، إنريكي بينا نييتو، الجمعة بإرسال قوات إلى مكسيكو للتصدي لتهريب المخدرات.

المصدر: وكالات

إياد قاسم

فيسبوك 12مليون