جونسون يتعهد بـ"حماية الطلاب اليهود" ويتهم بايدن بالتهرب من المسؤولية (فيديو)

أخبار العالم

جونسون يتعهد بـ
شرطة نيويورك قبل فض "مخيم التضامن مع غزة" داخل جامعة كولومبيا - نيويورك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/xgf1

هاجم رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونوسون الرئيس جو بايدن متهما إياه بالتهرب من مواجهة "الفوضى العارمة" في جامعة كولومبيا، متعهدا بحماية الطلاب اليهود والقضاء على معاداة السامية.

وكتب جونسون في حسابه على منصة "إكس": "انضم إلي زملائي اليوم في الإعلان عن جهد على مستوى مجلس النواب للقضاء على معاداة السامية في حرم الجامعات".

وأضاف: "سوف نلجأ إلى كافة الأدوات المتاحة بين أيدينا من أجل إنهائه. وفي وسط هذه الفوضى العارمة التي تشهدها جامعة كولومبيا، يتغيب جو بايدن لأنه يخشى مواجهة الأمر".

وقال: "معاداة السامية هي بمثابة فيروس تسمح إدارة بايدن ومعها رؤساء الجامعات بانتشاره".

وأردف جونسون: "في الوقت نفسه، يبذل الجمهوريون في مجلس النواب قصارى جهدهم للتحقيق في هذه المؤسسات بعد فشلها في حماية الطلاب اليهود والحفاظ على النظام في الحرم الجامعي".

وإلى جانب جونسون، قالت عضو الحزب الجمهوري، كاثي ماك موريس رودجرز: "انضممت اليوم إلى زملائي في إدانة معاداة السامية التي تحدث في حرم الجامعات في جميع أنحاء البلاد. إذا لم تتحرك هذه المؤسسات سيتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد أولئك الذين ينتهكون قانون الحقوق المدنية".

يشار إلى أن جونسون حطّ الأسبوع الماضي في جامعة كولومبيا التي شهدت قبل ساعات تدخلا قويا من شرطة نيويورك لفض اعتصامات واعتقال أشخاص مؤيدين لفلسطين في وجه العملية العسكرية الإسرائيلية العنيفة في قطاع غزة.

وفي إدانته للمحتجين، دعا جونسون الناشطين إلى "وقف هذا الهراء" ورئيسة الجامعة إلى تقديم استقالتها.

واعتقلت شرطة مدينة نيويورك في عمليتها هذه نحو 100 شخص في حرم جامعة كولومبيا وضربت طوقا حول مبنيين محيطين بمكان الجامعة. كما خاطبت رئيسة الجامعة، نعمت شفيق، الشرطة في رسالة منها وطلبت منهم التموضع لحراسة الجامعة حتى 17 مايو الجاري.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا