الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في منطقة "كيشيت" جنوب الجولان

أخبار العالم

الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في منطقة
صاروخ منطلق من منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية للدفاع الجوي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/xadz

أعلن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، أن صفارات الإنذار دوت في منطقة "كيشيت" بمنطقة جنوب الجولان، وأشارت وسائل إعلام إلى إنطلاق صواريخ من الأراضي السورية نحو إسرائيل.

وقال الجيش في بيان: "صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل"، وأظهرت خرائط تتبع نظام الإنذار في إسرائيل انطلاق الإنذار في جنوب الجولان.

وقالت وكالة "سبوتنيك" إن قصفا صاروخيا جرى من الأراضي السورية باتجاه مواقع إسرائيلية في الجولان المحتل.

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي مساء الأربعاء، إلغاء إجازات الطيارين في سلاح الدفاع الجوي واستدعائهم جنود الاحتياط في إطار تقييم للوضع الأمني بعد قصف القنصلية الإيرانية في دمشق.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن قرار تعبئة قوات الاحتياط في الدفاع الجوي يأتي بعد تهديدات إيران بالرد على قصف قنصليتها يوم الاثنين.

وقال موقع "والا" الإسرائيلي اليوم إن الجبهة الداخلية ستطلق حملة لتهيئة المواطنين لتصعيد كبير في الشمال مع لبنان وسوريا. كما أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان تعزيز وتجنيد جنود احتياط لتشغيل أنظمة الدفاع الجوي في المناطق الشمالية.

وتأتي هذه التطورات بعد أن أعلن الحرس الثوري الإيراني يوم الاثنين الماضي، مقتل 7 عسكريين في صفوفه، بينهم مستشاران كبيران، بغارة إسرائيلية استهدفت مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، حيث قالت طهران إن "هذا الهجوم هو انتهاك لكل المواثيق الدولية".

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل ورفاقه في مدينة تبريز