شويغو: أوكرانيا خسرت أكثر من 444 ألف جندي منذ بداية العملية الخاصة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/x23z

كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الثلاثاء أن خسائر القوات المسلحة الأوكرانية منذ بدء العملية العسكرية الخاصة الروسية تجاوزت 444 ألف جندي.

وقال شويغو في اجتماع لمجلس إدارة وزارة الدفاع الروسية: "نتيجة العمليات الحاسمة والنشطة التي يقوم بها عسكريونا، باتت القدرة القتالية للقوات المسلحة الأوكرانية في تناقص. ومنذ بداية العام الحالي يخسر العدو في المتوسط ما يزيد عن 800 جندي و120 قطعة من مختلف الأسلحة، بما فيها الأجنبية، يوميا".

وأضاف شويغو أنه خلال العملية العسكرية الخاصة، فقدت القوات المسلحة الأوكرانية ما مجموعه أكثر من 444 ألف عسكري.

وذكر شويغو أن الجيش الروسي حرر حوالي 327 كيلومترا مربعا من أراضي المناطق الجديدة للبلاد من النازيين منذ بداية العام 2024، مضيفا أنه خلال الأسبوع الماضي وحده، تم طرد القوات الأوكرانية من 3 بلدات جديدة، هي بوبيدا ولاستوتشكينو وسيفيرنويه في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأوضح الوزير أنه بعد فرض سيطرتها على منطقة أفدييفكا، تواصل القوات الروسية تحسين وضعها على محوري دونيتسك وكوبيانسك، والسيطرة على خطوط ومواقع جديدة للقوات الأوكرانية.

وذكر أنه على محاور أخرى أيضا تنفذ القوات الروسية باستمرار هجمات نارية قوية على مواقع القوات الأوكرانية، مما يمنعها من استعادة قدرتها على القتال.

وأشار شويغو إلى أن سير العملية العسكرية الخاصة ووضع القوات الأوكرانية يثبتان "عدم جدوى الاستراتيجية الأمريكية لاحتواء روسيا على حساب حياة الأوكرانيين والدعم العسكري والاقتصادي واسع النطاق لنظام كييف"، مؤكدا "سنستمر في تنفيذ المهام التي حددها القائد الأعلى في العملية الخاصة حتى تحقيق أهدافها".

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا