مقتل شخص وإصابة 16 آخرين في حوادث طعن ودهس في رعنانا وسط إسرائيل

أخبار العالم

تحميل الفيديو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/wsak

أفادت نجمة داوود الحمراء اليوم الاثنين، بمقتل شخص وإصابة 16 آخرين 3 منهم بحالة حرجة في حوادث طعن ودهس في رعنانا وسط إسرائيل.

وقال المتحدث باسم نجمة داود الحمراء إن الفرق الطبية  تتعامل مع العديد من الإصابات في شارع حروشوت في رعنانا جراء حادث طعن ودهس، وحادث تدافع في شارع عزوزة على زاوية طريق القدس بالمدينة.

وأضاف: "قتل شخص وجرح 16 آخرون إصابة 3 منهم خطرة، والباقون إصاباتهم متوسطة وخفيفة".

وقالت الشرطة إن "حدثا غير عادي يجري في رعنانا، وقوات الشرطة في مكان الحادث ويجري التحقيق في ملابسات الحدث". 

وأكدت خدمة الطوارئ الإسرائيلية "إصابة عدد من الإسرائيليين جراء تعرضهم للدهس والطعن في عدة أماكن في رعنانا، في حادث تحقق الشرطة في ملابساته، وأصيب 3 أشخاص بجروح خطيرة و6 آخرون بجروح متوسطة".

وقال المتحدث باسم الشرطة إيلي إنه "لا يزال من غير الممكن تحديد ما إذا كان حادث الدهس والطعن في رعنانا هو هجوم أم لا". ووفقا له، فإن هناك 3 أحداث في 3 أماكن.

وذكر ليفي أيضا أن "قوات كبيرة ووحدات خاصة متواجدة في المكان، تحاول فهم حجم الحدث وما زالت لا تعرف ما إذا كان يشكل خطرا واحدا أم أكثر". 

ولاحقا قالت الشرطة الاسرائيلية، إنه "يتم الحديث عن عملية دهس قام خلالها مشتبه به بسيارة مسروقة بدهس عدد من الإسرائيليين، حيث تم نقل 13 مصابا للمستشفيات".
وأفادت مراسلتنا بأنه يجري الحديث عن عملية متدحرجة استبدل خلالها المنفذ 3 سيارات، مشيرة إلى أن المنفذ من الخليل وهو رهن الاعتقال.

وأشارت الشرطة الإسرائيلية إلى أنها تنفذ عملية بحث عن منفذ آخر لعملية رعنانا، وقالت المراسلة إن مروحيات تابعة للشرطة تلاحق المشتبه به.

بدورها، قالت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية إن المنفذ ممنوع من الدخول إلى إسرائيل بقرار من الشاباك (جهاز الأمن العام الإسرائيلي) ويبدو أنه تمكن من التسلل.

المصدر: RT +  وسائل إعلام إسرائيلية 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل ورفاقه في مدينة تبريز