جنرال فرنسي: الأوروبيون ليسوا مستعدين للموت من أجل أوكرانيا

أخبار العالم

جنرال فرنسي: الأوروبيون ليسوا مستعدين للموت من أجل أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/wq41

أكد قائد سلاح الطيران الفرنسي، الجنرال برونو كليرمون، اليوم الخميس، أن واشنطن لم تكن ترغب بانتصار كييف، وأن سكان أوروبا ليسوا مستعدين للموت من أجل أوكرانيا.

وقال في مقابلة مع مجلة "Valeurs Actuelles": "لم يرغب الأميركيون قط في انتصار أوكرانيا. وضعف الأوروبيين يتناسب عكسيا مع عدوانية تصريحاتهم، فقط البولنديون تحولوا فعليا إلى اقتصاد الحرب، أما البقية فقد تظاهروا بذلك. لن يموت أي مواطن أوروبي من أجل أوكرانيا".

وأشار الجنرال الفرنسي إلى أنه منذ الشتاء الماضي، انخفضت المساعدات المقدمة إلى كييف من الدول الغربية بشكل كبير، فيما لفت الانتباه إلى التفوق الكبير للجيش الروسي على مستوى الأسلحة.

وبدأت وسائل الإعلام الغربية بشكل متزايد في الإبلاغ عن أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي سئما من الأزمة الأوكرانية فضَعُفَ الدعم لفلاديمير زيلينسكي.

ووفقا لشبكة NBC، يناقش المسؤولون الأمريكيون والأوروبيون مع سلطات كييف "العواقب المحتملة" لمحادثات السلام مع روسيا، بما في ذلك ما قد يتعين على أوكرانيا، الجمهورية السوفيتية السابقة، التخلي عنه من أجل التوصل إلى اتفاق.

وفي وقت سابق، قال داغ بيندو مستشار الرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريغان إن الولايات المتحدة فقدت بالكامل الأمل بانتصار أوكرانيا، وبدأت تدفع كييف نحو التفاوض مع موسكو.

كما أكد جون كيربي منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي أن واشنطن لم يعد لديها الأموال الكافية لمواصلة دعم أوكرانيا، وأن المساعدات الجديدة تتطلب موافقة الكونغرس.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا