بوتين: روسيا قد تعلق صفقة الحبوب حتى تنفيذ جميع البنود الخاصة بها

أخبار العالم

بوتين: روسيا قد تعلق صفقة الحبوب حتى تنفيذ جميع البنود الخاصة بها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/vohd

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، في مقابلة مع الصحفي الروسي، بافل زاروبين، إن روسيا ستفكر في تمديد صفقة الحبوب، ولا يزال أمامها بضعة أيام لذلك.

وشدد بوتين على أن موسكو "لن تمدد صفقة الحبوب إلا بعد تنفيذ ما يخصها في الاتفاق".

وأشار  إلى أن "روسيا لم تتلق حتى الآن أي شيء بموجب هذه الاتفاقات"، واصفا هذا الوضع بأنه "لعبة أحادية الجانب".

وشدد على أن "موسكو قد تعلق المشاركة في صفقة الحبوب، وستعود إليها عند استيفاء الشروط الموعودة".

وأضاف أن "الأمم المتحدة تحاول بصدق حمل الدول الغربية على البدء في تنفيذ بنود صفقة الحبوب". كما أوضح إنه "لم يطلع على رسالة الأمين العام أنطونيو غوتيريش بشأن صفقة الحبوب".

هذا وصرح ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، في وقت سابق، بأن أنطونيو غوتيريش، أرسل رسالة للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ناشده فيها بتمديد صفقة الحبوب.

وأشار إلى أن غوتيريش اقترح إزالة العقبات أمام عمليات البنك الزراعي الروسي، وضمان زيادة تصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود.

يذكر أن اتفاق الحبوب أبرم بمبادرة من أنقرة بين روسيا وأوكرانيا والأمم المتحدة، حيث ينص على سماح روسيا بتصدير الحبوب الأوكرانية عبر ممر إنساني فتحه الأسطول الروسي في البحر الأسود، شريطة إتاحة وصول الحبوب والأسمدة الروسية إلى السوق.

وتقف العقوبات الغربية في طريق تطبيق الاتفاق، حيث تعهدت دول العقوبات بعدم تقييد حركة الصادرات الروسية من الأسمدة والحبوب والزيوت والغذاء، فيما تعاقب شركات التأمين وخدمات السفن التي تتعامل مع روسيا.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل ورفاقه في مدينة تبريز