مستشار رئاسي أوكراني سابق يكشف عن "مخطط فظيع" يصر زيلينسكي على تنفيذه مهما كلف الثمن

أخبار العالم

مستشار رئاسي أوكراني سابق يكشف عن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/vmuv

أكد أوليغ سوسكين، مستشار الرئيس الأوكراني الأسبق ليونيد كوتشما، أن الرئيس الحالي فلاديمير زيلينسكي يخطط لشن هجوم مهما كلف الثمن، وذلك رغم الخسائر الفادحة التي تتكبدها قوات كييف.

وقال سوسكين في قناته على موقع "يوتيوب" مستهجنا: "من أجل شن الهجوم، هل عليك أن تضحي بالجيش. لقد أوكلت هذه المهمة إلى زيلينسكي، وهو يريد أن ينجزها، ولكن ندعو الله أن لا يتمكّن من ذلك".

وأشار سوسكين إلى أنه في حال استخدمت القوات المسلحة الأوكرانية قواتها الرئيسية في تلك المعارك، فإن ذلك سيؤدي إلى تدمير جميع الوحدات التي هي في حالة الجاهزية القتالية التي أبقت عليها كييف.

يشار إلى أنه في وقت سابق، عرض المستشار سوسكين التوقيع على اتفاقية سلام مع روسيا من أجل إعادة توزيع عبء هذه المواجهة بالكامل على دول الناتو، و"إخراج كييف من طريق الأذى".

وفي تصريحات له منتصف يونيو الماضي، أعلن سوسكين أنّه يتم تشكيل تحالف من الدول المناهضة للرئيس زيلينسكي، في أوروبا الشرقية بهدف إزاحته.

وأشار سوسكين إلى أن زيلينسكي شكّل لنفسه الكثير من الأعداء والمعارضين حول العالم، وليس في أوروبا وحدها. وأضاف أن الكثير من الدول بدأت تنضم إلى معسكر الدول الرافضة أو المعارضة لدعم أوكرانيا في هذا الصراع.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بوتين: اتفاقية التعاون الاستراتيجي مع كوريا الشمالية تنص على تقديم العون حال تعرض أحد طرفيها لعدوان