الفاتيكان يجدد استعداده للوساطة في حل الأزمة الأوكرانية

أخبار العالم

الفاتيكان يجدد استعداده للوساطة في حل الأزمة الأوكرانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/vjtb

قال أمين سر دولة الفاتيكان، الكاردينال بيترو بارولين، إنه ينبغي توفير "مخارج سلمية" لإنهاء النزاع في أوكرانيا، لكنه اعتبر أن آفاق إمكانية قبول الحلول السلمية غير موجودة حاليا.

ونقلت وكالة "أنسا" عن الكاردينال بارولين، قوله خلال مناسبة عامة نظمت اليوم الأربعاء في مدينة أوديني بشمال إيطاليا: "لدي أمل واقعي في السلام بأوكرانيا، بمعنى أنه يتوجب علينا الاستمرار في تقديم مخارج سلمية من خلال الوساطة والمساعي الحميدة، لكنني لا أرى فرصا كبيرة لقبول هذه المقترحات في الوقت الراهن".

وأضاف الكاردينال بالقول: "العالم كله مهتم بهذه الحرب، وعلى المجتمع الدولي بأسره أن يواصل تقديم مقترحات للسلام. إضافة لذلك، هناك مبادرات خاصة، مثل مبادرة الكرسي الرسولي، الذي أعلن منذ البداية استعداده للوساطة".

وبعد عودته من زيارة إلى هنغاريا في 30 أبريل، أعلن البابا فرانسيس خلال مؤتمر صحفي أن الفاتيكان كان يقوم بمهمة لحل النزاع في أوكرانيا.

وفي 20 مايو، أعلن الفاتيكان أن البابا كلف الكاردينال ماتيو زوبي، رئيس مؤتمر الأساقفة في إيطاليا، بتنفيذ "مهمة من شأنها أن تسهم في تخفيف توترات الصراع في أوكرانيا".

وفي أوائل يونيو، قام زوبي برحلة إلى كييف وصفها الفاتيكان بأنها "قصيرة" لكنها مليئة بالأحداث". وأشار الفاتيكان في وقت لاحق إلى أن رؤية البابا فرانسيس تقوم على أساس أن "مهمة السلام يجب أن تتم في عاصمتين".

المصدر: ريا نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بوتين: اتفاقية التعاون الاستراتيجي مع كوريا الشمالية تنص على تقديم العون حال تعرض أحد طرفيها لعدوان