أنقرة لسفراء غربيين: إغلاق البعثات الدبلوماسية في تركيا يخدم أهداف الإرهابيين

أخبار العالم

أنقرة لسفراء غربيين: إغلاق البعثات الدبلوماسية في تركيا يخدم أهداف الإرهابيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/uoij

حذرت وزارة الخارجية التركية سفراء تسع دول غربية من تعليق أنشطة القنصليات العامة في اسطنبول "لأسباب أمنية" كونه "يشجع" المنظمات الإرهابية.

وأفادت قناة تي ار تي التلفزيونية الخميس نقلا عن مصادر في وزارة الخارجية التركية: تم استدعاء رؤساء البعثات الدبلوماسية لكل من (بلجيكا وبريطانيا العظمى وألمانيا وإيطاليا وهولندا والولايات المتحدة وفرنسا وسويسرا والسويد) إلى وزارة الخارجية، وتم إبلاغهم بأن أمن جميع المؤسسات الدبلوماسية في تركيا محمية بالاستناد للاتفاقيات الدولية. واسترعت انتباه السفراء لضرورة التعاون في مكافحة الإرهاب. وأشارت وزارة الخارجية إلى أن النهج الذي تتبعه الدول التي يمثلونها يخدم مصالح المنظمات الإرهابية.

وجاء استدعاء السفراء إلى وزارة الخارجية بعد تصريح وزير الداخلية التركي سليمان صويلو بأن عددا من الدول الغربية شنت "حربا نفسية" ضد بلاده، وأغلقت البعثات الدبلوماسية بحجة وجود تهديدات إرهابية، ولكن دون تقديم أي دليل.

في وقت سابق، تطورت الأزمة بين تركيا والسويد بسبب حرق القرآن الكريم أمام السفارة التركية لدى ستوكهولم. كما عمدت دول أخرى لاتخاذ خطوات مماثلة. وردت تركيا بعدم الموافقة على طلب ستوكهولم الانضمام لحلف الناتو.

المصدر: تاس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل ورفاقه في مدينة تبريز