وزارة الدفاع الروسية: وحدات القوات المحمولة جوا تغلق المداخل الشمالية والجنوبية لمدينة سوليدار

أخبار العالم

وزارة الدفاع الروسية: وحدات القوات المحمولة جوا تغلق المداخل الشمالية والجنوبية لمدينة سوليدار
صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/uj9y

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إغلاق المداخل الشمالية والجنوبية لمدينة سوليدار بواسطة وحدات القوات المحمولة جوا التابعة للقوات المسلحة الروسية.

جاء ذلك خلال الإفادة اليومية لوزارة الدفاع لسير العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا ليوم الأربعاء، حيث تابع البيان أن القوات المسلحة قصفت معاقل العدو في مدينة سوليدار، وحررت بلدة بودغورودنويه.

وقد أسقطت طائرة مقاتلة تابعة للقوات الفضائية الجوية الروسية مقاتلة أوكرانية من طراز "سو-27" في جمهورية دونيتسك الشعبية، فيما تمكنت القوات المسلحة من تصفية أكثر من 30 جنديا أوكرانيا في اتجاه كوبيانسك في الـ 24 ساعة الماضية.

كذلك تم تصفية 4 مجموعات تخريب واستطلاع تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بلدة كوزمينو في جمهورية لوغانسك الشعبية وغابات سيريبريانسكي، حيث بلغت الخسائر التي تكبدتها القوات المسلحة الأوكرانية في هذا الاتجاه 90 جنديا بين قتيل وجريح، ومدرعتين قتاليتين و3 مركبات.

ونتيجة لأضرار النيران التي لحقت بوحدات اللواء الميكانيكي رقم 61، ولواء الدبابات رقم 17 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، تم تصفية ما يصل إلى 80 جنديا أوكرانيا ودبابة واحدة و3 مدرعات قتالية ومركبتين.

كما تعرض مركز القيادة والمراقبة التابع لكتيبة لواء المشاة الآلي رقم 57 للقوات المسلحة الأوكرانية للقصف من قبل الطيران العملياتي والتكتيكي وقوات الصواريخ والمدفعية بالقرب من مدينة أرتيوموفسك بجمهورية دونيتسك الشعبية، كما أصيبت 74 وحدة مدفعية ونقاط تمركز للأفراد والمعدات العسكرية في 113 مقاطعة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وخلال القتال المضاد للبطاريات في مواقع إطلاق النار تم تدمير ما يلي:

نظام مدفعي M777 أمريكي الصنع بالقرب من بلدة بيلوغوروفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية.

2 مدفع أوكراني ذاتي الدفع 2S7 "بيون" في منطقة رايغورودوك بجمهورية دونيتسك الشعبية، ومدفع هاوتزر بمقطورة D-20 في منطقة بلدة كولوديزي بجمهورية دونيتسك الشعبية.

مدافع هاوتزر من طراز D-30 في مناطق بلدات بيريستوفويه بمنطقة خاركوف وبوبيدا بجمهورية دونيتسك الشعبية، ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع "غفوزديكا" 2S1 في منطقة بلدة بافلوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية.

إضافة إلى ذلك، تم تدمير الرادرات المضادة للبطاريات صناعة أمريكية في منطقة مدينة أرتيوموفسك بجمهورية دونيتسك الشعبية.

كما دمرت أنظمة الدفاع الجوي طائرتين مسيرتين، واعترضت 5 صواريخ من راجمات "هيمارس" و"أولخا".

إجمالا، ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا تم تدمير ما يلي:

371 طائرة

200 مروحية

2868 طائرة بدون طيار

400 منظومة صواريخ مضادة للطائرات

7473 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى

976 راجمة صواريخ متعددة

3809 قطعة مدفعية ميدانية وقذائف هاون

8006 مركبات عسكرية خاصة

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا