تشاووش أوغلو: محادثاتنا مع سوريا مستمرة

أخبار العالم

تشاووش أوغلو: محادثاتنا مع سوريا مستمرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ugoa

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أن "محادثاتنا مع الأمم المتحدة والولايات المتحدة وروسيا والعراق وسوريا مستمرة".

وفي مؤتمر تقييمي لعمل وزارة الخارجية في العام 2022، أكد تشاووش أوغلو "أننا نقدم كل الدعم السياسي والدبلوماسي، لعمليات جيشنا ضد كل المنظمات الإرهابية في كل مكان، وتحديدا في شمالي سوريا والعراق، والتي تكثفت بعد الهجوم الإرهابي في إسطنبول".

وأعلن أنه سيجري مباحثات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، على خلفية الاجتماع الثلاثي الذي انعقد أمس الأربعاء، بين وزراء الدفاع ورؤساء أجهزة الاستخبارات من تركيا وروسيا وسوريا"، مشددا على أن "محادثاتنا مع الأمم المتحدة والولايات المتحدة وروسيا والعراق وسورية مستمرة".

وأشار إلى أن "النظام السوري يرغب بعودة السوريين إلى بلادهم، ومن المهم أن يتم ذلك بشكل إيجابي مع ضمان سلامتهم".

يذكر أن موسكو استضافت أمس الأربعاء لقاء جمع وزير الدفاع التركي ونظيره السوري ورئيسي المخابرات في البلدين هاكان فيدان وعلي مملوك، بمشاركة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن وزراء دفاع روسيا الاتحادية وسوريا وتركيا، أجروا محادثات ثلاثية في موسكو لبحث سبل حل الأزمة السورية، وضرورة مواصلة الحوار لتحقيق الاستقرار في سوريا.

بدورها، قالت وزارة الدفاع السورية إن "الجانبين بحثا ملفات عديدة وكان اللقاء إيجابيا"، مشيرة إلى أن جميع الأطراف أكدوا ضرورة وأهمية استمرار الحوار المشترك من أجل استقرار الوضع في سوريا والمنطقة.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

زلزال مدمر يضرب جنوب تركيا وشمال وغرب سوريا وتهز ارتداداته منطقة شرق المتوسط.. لحظة بلحظة