اعتقال عميل للأجهزة الأوكرانية ينقل بيانات عن الجيش الروسي في خيرسون "فيديو"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ugno

احتجزت هيئة الأمن الفدرالية الروسية FSB عميلا لأجهزة الأمن الأوكرانية في منطقة خيرسون لتمريره بيانات حول انتشار القوات المسلحة الروسية.

أفاد بذلك مركز العلاقات العامة لهيئة الأمن الفدرالية حيث جاء في البيان: "تضمنت مهام العميل جمع وإرسال المعلومات عن المواقع وعدد وحدات القوات المسلحة الروسية وطرق تحركها وأنواع المعدات والأسلحة المستخدمة في العملية العسكرية الخاصة مع إرفاقها بخرائط المنطقة والإحداثيات الجغرافية".

وقام العميل بإرسال المعلومات إلى ضابط شؤون الموظفين في جهاز الأمن الأوكراني عبر تطبيق "واتساب"، ثم استخدمها الجيش الأوكراني بتصحيح هجماته بالمدفعية والصواريخ والقنابل على المواقع الروسية.

وقد فتحت قضية جنائية ضد مواطن أوكرانيا البالغ من العمر 54 عاما بموجب جريمة "التجسس"، واتم اعتقاله، حيث سيواجه عقوبة قد تصل إلى 20 عاما في السجن.

وكانت وكالات الاستخبارات الروسية قد ضبطت في الأشهر الأخيرة بانتظام عملاء ينقلون بيانات إلى أوكرانيا، ويخططون لأعمال تخريبية على الأراضي الروسية. لذلك، كانت هناك كذلك سلسلة من الاعتقالات الأسبوع الماضي في منطقة بيرم ومنطقة الحكم الذاتي اليهودية ومنطقة روستوف.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا