السفير الروسي في روما: موقف السلطات الإيطالية من روسيا غير ودي

أخبار العالم

السفير الروسي في روما: موقف السلطات الإيطالية من روسيا غير ودي
السفير الروسي في إيطاليا سيرغي رازوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/t6ex

أعلنت السفارة الروسية في إيطاليا، اليوم الاثنين، أن السفير الروسي لدى روما، سيرغي رازوف، أدان التصريحات غير المقبولة للقيادة الإيطالية تجاه روسيا.

وجاء في بيان صدر عن السفارة الروسية: "ركز السفير بدوره على عدد من التصريحات غير المقبولة من قبل مسؤولين إيطاليين رفيعي المستوى بشأن روسيا وقيادتها. وشدد على أن الخط الدعائي الذي يسود الإعلام الإيطالي يمكن اعتباره غير ودي. ودعا إلى ضبط النفس والتوازن، وهما أمران تقليديان بالنسبة للسياسة الخارجية الإيطالية، من أجل المصالح طويلة الأجل المتمثلة في الحفاظ على العلاقات الإيجابية والتعاون بين الشعبين الروسي والإيطالي. كما تم تقديم توضيحات فيما يتعلق بمقترحات إيطاليا لإنهاء الصراع في أوكرانيا والدعوات إلى إلغاء حظر تصدير الحبوب من الموانئ الأوكرانية".

وتم استدعاء رازوف إلى وزارة الخارجية الإيطالية حيث عبرت الوزارة له عن معارضتها للتصريحات بزعم أنها "غير مقبولة ومهينة" من قبل وزارة الخارجية الروسية فيما يتعلق بالسلطات ووسائل الإعلام الإيطالية.

من جانبها قالت وزارة الخارجية الإيطالية إن الأمين العام للوزارة، إيتوريه سيكويه، رفض الاتهامات بالفجور التي وجهتها الخارجية الروسية مؤخرا إلى عدد من المسؤولين الإيطاليين ووسائل الإعلام الإيطالية. كما رفض سيكويه "الاتهامات بتورط وسائل الإعلام الإيطالية في الحملة الإعلامية المعادية لروسيا".

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا