بوروشينكو يتجاهل مذكرة استدعاء قضائية ويبدأ جولة خارجية

أخبار العالم

بوروشينكو يتجاهل مذكرة استدعاء قضائية ويبدأ جولة خارجية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rzg7

تجاهل الرئيس الأوكراني السابق بيترو بوروشينكو مذكرة استدعائه من قبل الأجهزة القضائية، وأكد حزبه أنه سيتوجه إلى تركيا وبولندا في جولة خارجية كانت مقررة مسبقا.

وحاول مكتب التحقيق الأوكراني تسليمه مذكرة الاستدعاء في قضية مشتريات الفحم من منطقة دونباس الخاضعة لسيطرة قوات دونيتسك ولوغانسك المناهضة لكييف، وتعتبرها السلطات الأوكرانية "تنظيما إرهابيا".

من جهة أخرى، أعلن حزب "التضامن الأوروبي" الذي يقوده بوروشينكو، أنه سيزور تركيا يومي السبت والأحد، بناء على دعوة من بطريرك القسطنطينية المسكوني برثلماوس، بمناسبة ذكرى حصول الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية المنشقة عن الكنيسة الروسية على مباركة انشقاقها من بطريرك القسطنطينية.

وفي 20 و21 ديسمبر سيشارك بوروشينكو في مؤتمر دولي في وارسو موضوعه "روسيا وأوكرانيا والناتو: تصعيد التوتر على الجناح الشرقي".

وأَضاف الحزب أنه من المتوقع أن يعقد بوروشينكو لقاءات مع برلمانيين وممثلي الأوساط السياسية في بولندا لبحث "جهود مساعدة أوكرانيا في التصدي لتحديات السلام والأمن".

المصدر: نوفوستي

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا