بوتين وبايدن يتبادلان التحية مع انطلاق قمة لتسوية ملفات معقدة

أخبار العالم

بوتين وبايدن يتبادلان التحية مع انطلاق قمة لتسوية ملفات معقدة
القمة الثنائية عبر الفيديو بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rwkz

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن أمله في لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصيا، مشيرا إلى أنه سعيد برؤيته مرة أخرى.

وقال بايدن مبتسما في بداية القمة الثنائية عبر الفيديو: "سعيد أن أراك مرة أخرى.. لم نتمكن في المرة الأخيرة من الاجتماع في قمة مجموعة العشرين، آمل أن نلتقي وجها لوجه في المرة القادمة".

من جهته، استقبل بوتين بايدن بابتسامة في بداية القمة.

وتجري المحادثات بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن، في اتصال مرئي عبر خط مغلق تم إطلاقه بين موسكو وواشنطن في عهد الإدارات السابقة في البلدين.

وسبق أن ذكر الكرملين أن القمة الروسية الأمريكية اليوم لن تبث بشكل مباشر، ومن المقرر أن يجري عرض المشاهد الأولى لحوار الزعيمين وتبادلهما التحية، قبل مباحثات ثنائية مغلقة بينهما.

وأشار الكرملين إلى أن التوتر حول أوكرانيا، وتقدم الناتو نحو حدود روسيا، ومبادرة الرئيس الروسي للضمانات الأمنية، ستكون أبرز القضايا التي ستناقشها القمة، بالإضافة إلى "أزمة الحوار" بين البلدين والعلاقات الثنائية التي "لا تزال في حالة مؤسفة".

من جانبه، أشار البيت الأبيض إلى أن القمة ستتمحور على الأزمة الأوكرانية، وجملة من قضايا العلاقات الأمريكية الروسية، بما فيها الاستقرار الاستراتيجي والأمن السيبراني، كما ستتطرق إلى القضايا الإقليمية والملف النووي الإيراني.

المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا