أكار: مكالمة أردوغان وبوتين ستوضح دور تركيا في الحوار بين روسيا وأوكرانيا

أخبار العالم

أكار: مكالمة أردوغان وبوتين ستوضح دور تركيا في الحوار بين روسيا وأوكرانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rvb3

صرح وزير الدفاع التركي خلوصي أكار بأن المحادثة الهاتفية المرتقبة بين زعيمي تركيا وروسيا من شأنها أن توضح قضية توسط أنقرة في تسوية الخلاف بين أوكرانيا وروسيا.

وقال أكار في مقابلة أجرتها معه قناة NTV التركية: "في وقت سابق، قدمنا ​​بالفعل مساهمة مهمة للغاية في تطوير العلاقات بين روسيا وأوكرانيا. وما الذي يمكن أن تكون الآفاق الجديدة (لمواصلة تطبيع العلاقات)، سنعرفه على الأرجح غدا بعد محادثات الزعيمين"، مضيفا أن أنقرة تتابع عن كثب الوضع في أوكرانيا ومستعدة للمساعدة في حل القضايا القائمة.

وقال: "نؤيد حل كافة الخلافات في منطقة البحر الأسود بين روسيا وأوكرانيا عبر الحوار وبالطرق السلمية"، مشيرا إلى أن هناك اتصالا مقررا بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي غدا الجمعة، و"سيركز على العلاقات بين روسيا وأوكرانيا".

وفي وقت سابق، رفض المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، التعليق على تقارير حول اقتراح أنقرة لوساطتها لعقد قمة بمشاركة الزعيمين الروسي والأوكراني لحل النزاع في جنوب شرق أوكرانيا، مشيرا إلى أن روسيا ليست طرفا في ذلك النزاع.

المصدر: "نوفوستي"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا