الناتو: مستعدون لأي تطور للأوضاع على الحدود الأوكرانية - الروسية

أخبار العالم

الناتو: مستعدون لأي تطور للأوضاع على الحدود الأوكرانية - الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rqjt

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرغ، إن الحلف مستعد لأي تطور للأحداث على الحدود الأوكرانية، مشيرا إلى تحركات غير عادية للجيش الروسي بالقرب من تلك الحدود. 

وأضاف الأمين العام للناتو في تصريح صحفي أمس الأحد: "لقد لاحظنا بعض التحركات غير العادية وتركيز القوات (الروسية)، ولهذا السبب نحن في حالة تأهب ونراقب الوضع، ومستعدون لأي تطور للأحداث".

وفي نفس السياق قال ستولتنبرغ إن أوكرانيا تشعر بخيبة أمل لأن الوعد السابق بانضمامها إلى خطة عمل لعضوية الناتو، "للحماية من روسيا" لم يتحقق بعد.

وأوضح الأمين العام للناتو أنه لا يمكن دخول أوكرانيا إلى الحلف، إلا إذا دعمت جميع الدول الأعضاء الثلاثين ذلك.

وفي وقت سابق قال رئيس هيئة الأركان الأمريكية، الجنرال مارك ميلي، إن الولايات المتحدة لا ترى حاليا في تحركات القوات الروسية قرب الحدود مع أوكرانيا، إشارة  إلى نية روسيا التدخل في أراضي جارتها.

من جانبه قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في تعليقه على الوضع، إن مزاعم وسائل الإعلام الغربية حول خطط روسيا لغزو أراضي أوكرانيا، لا أساس لها، وهدفها تصعيد التوتر.

وجدد تأكيده على أن تحركات القوات الروسية على الأراضي الروسية لا ينبغي أن تسبب قلقا لأحد.

المصدر: تاس

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا