رئيسي يؤكد على ضرورة الإفراج عن أرصدة إيران المجمدة في اليابان

أخبار العالم

رئيسي يؤكد على ضرورة الإفراج عن أرصدة إيران المجمدة في اليابان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/r43m

أكد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، خلال لقائه في طهران وزير الخارجية الياباني، توشيميتسو موتيجي، على ضرورة الإفراج عن أرصدة إيران المجمدة في اليابان.

وقال رئيسي أنه "على الولايات المتحدة أن تقنع الرأي العام العالمي بخصوص عدم التزامها بالتعهدات المنصوصة في الاتفاق النووي"، مشيرا إلى أن "الغطرسة الأمريكية تهدد حرية الشعوب واستقلالها وهويتها".

وأكد رئيسي أن "إيران دعمت وما زالت تدعم الأمن والاستقرار في أفغانستان، وتعارض أية محاولات لزعزعة أمن المنطقة، لا سيما أمن المياه الإقليمية".

من جهته، بحث وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في طهران مع نظيره الياباني العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية، كما وقعا مذكرة تفاهم بين البلدين.

وكان وزير خارجية اليابان قد وصل إلى طهران مساء السبت، تلبية لدعوة من نظيره الإيراني لأجراء محادثات مع كبار المسؤولين الإيرانيين.

وقالت السفارة اليابانية في طهران في بيان أصدرته يوم أمس بأن وزير الخارجية توشيميتسو موتيجي سيجري محادثات مع المسؤولين الإيرانيين حول العلاقات الثنائية وقضايا الشرق الاوسط والقضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا