سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي: لا مسوّغ لإرسال قوات روسية لأفغانستان

أخبار العالم

سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي: لا مسوّغ لإرسال قوات روسية لأفغانستان
صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/r38f

أعلن سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي نيقولاي باتروشيف أنه لا توجد أي مسوغات لإرسال القوات الروسية إلى أفغانستان، مؤكدا أن موسكو ستركز على الجهود السياسية للتسوية.

وقال باتروشيف في تصريح لصحيفة "إزفيستيا" الروسية ردا على سؤال عما إذا كان من الممكن توقع إرسال قوات روسية إلى أفغانستان على غرار ما حدث في سوريا: "لا توجد مسوغات لذلك".

وتابع قائلا: "على الاتجاه الأفغاني سنركز قبل كل شيء على الجهود السياسية والدبلوماسية، وسنبحث مع الشركاء عن سبل ترتيب الحوار الأفغاني الأفغاني والتسوية السلمية للقضايا العالقة في البلاد".

وأضاف أنه لهذا الغرض تم إطلاق منصة موسكو للتفاوض، مشيرا إلى أن روسيا تولي اهتماما كبيرا أيضا لدور الأمم المتحدة في الجهود الدولية للتسوية الأفغانية.

وأكد أن "روسيا تهتم بأن تكون أفغانستان سلمية وموحدة وأن تتطور دون أن تكون أراضيها مصدرا للتهديدات على المنقطة"، مضيفا أن روسيا "مستعدة للحوار مع القوى التي ستعتمد على إرادة الشعب الأفغاني وستعمل على تحويل أفغانستان إلى دولة قوية تعيش حياة طبيعية".

المصدر: "إزفيستيا"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا