سلاح الجو الإسرائيلي يطلق أول مناورة دولية باستخدام طائرات بدون طيار

أخبار العالم

سلاح الجو الإسرائيلي يطلق أول مناورة دولية باستخدام طائرات بدون طيار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qtbe

قال الجيش الإسرائيلي إن سلاح الجو بدأ اليوم الإثنين مناورة دولية مع طيارين من الولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وبريطانيا، بطائرة بدون طيار- Drone، هي الأولى من نوعها.

ومن المقرر أن تستمر التدريبات، المسماة Blue Guardian، لمدة أسبوعين، ستحلق خلالها الفرق الأجنبية بطائرات هيرمس 450 المسيرة.

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان أن "الفرق ستحاكي سيناريوهات مختلفة، بما في ذلك دعم القوات البرية ومهام الاستطلاع وجمع المعلومات الاستخباراتية والتعاون مع مختلف القوات في الجو".

وقال إن المناورة هي أكبر تدريبات تركز على الطائرات بدون طيار على الإطلاق، لها "أهمية استراتيجية" بسبب تعاون القوات الجوية مع الدول الأجنبية، مضيفا: "دولة إسرائيل رائدة في مجال الطائرات بدون طيار ويقدم هذا التمرين منصة للدراسة والنمو المتبادلين".

وقال قائد سلاح الجو الإسرائيلي عميكام نوركين إن "التدريبات لها أهمية وطنية وتأثير في إنشاء القوة الجوية على المستوى الدولي".

المصدر: "تايمز أوف إسرائيل"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا