عاصفة "إلسا" تقترب من شرق كوبا باتجاه فلوريدا

أخبار العالم

عاصفة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qrbh

اقتربت العاصفة المدارية "إلسا" من شرق كوبا وسببت هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح قوية على الجزيرة الواقعة في منطقة الكاريبي، بينما لا تزال جاميكا وجزر أخرى تعاني من آثار العاصفة.

وذكر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أن مركز العاصفة أصبح على بعد 65 كيلومترا من شرق كوبا وذلك في الساعة السادسة مساء بتوقيت غرينتش، وأنها تتجه صوب الشمال الغربي.

وكان المركز خفض تصنيف "إلسا" من إعصار إلى عاصفة، إذ يتطلب تصنيف الإعصار سرعة رياح لا تقل عن 121 كيلومترا في الساعة، بينما بلغت أقصى سرعة للرياح داخل العاصفة 95 كيلومترا في الساعة.

وحسب تقديرات المركز فمن المتوقع أن تتحرك إلسا عبر وسط وغرب كوبا بحلول غد الاثنين وتتجه صوب مضيق فلوريدا ثم تتحرك فوق أجزاء من الساحل الغربي لفلوريدا أو بالقرب منه يومي الثلاثاء والأربعاء.

وبينما غمرت المياه بعض الطرق في كينغستون عاصمة جاميكا، حذرت سلطات هايتي، التي أضرت العاصفة بقطاع الزراعة فيها كثيرا، من خطر فيضانات وانهيارات أرضية وفقا لتقدير أولي.

المصدر: رويترز

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا