"التحالف الدولي" يؤكد أهمية منطقة الساحل الأفريقي في الحرب ضد "داعش"

أخبار العالم

جنود تشاديون صورة تعبيرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qps0

قالت دول التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" إنها تراقب العمليات الإرهابية بمنطقة الساحل الإفريقي وتعمل على عدم عودة التنظيم الإرهابي، مؤكدة على أهمية أمن تلك المنطقة بالنسبة إليها.

وقال وزير الخارجية الإيطالي، لويغي دي مايو، اليوم الاثنين، خلال اجتماعات وزراء خارجية التحالف في روما: "نراقب المناطق التي بدأ يعود إليها داعش، بجانب الإرهاب في منطقة الساحل الإفريقي"، مشيرا إلى أن دول التحالف تخشى أن يكون هناك انتشار للتنظيم في إفريقيا.

وأضاف أنه "لا تكفي مجابهة تنظيم الدولة في العراق وسوريا، بل علينا النظر إلى مواقع أخرى تتواجد فيها تلك المنظمة الإرهابية بالوكالة".

وتابع: "سعدت بموافقة وتقارب الآراء مع الولايات المتحدة بخصوص الوضع في إفريقيا، وخاصة في الدول المتضررة في الساحل في النيجر ومالي. نحن نعلم أن هذه الدول تحتاج للمساعدة، فالعديد من القرى تتعرض لهجمات من العصابات الإجرامية بما يفوق خيالنا، ولدينا اتفاقيات مع هذه الدول على المستوى الأمني".

من جهته دعا وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، دول التحالف إلى أن "تقوم بشكل عاجل بعملها وتستعيد مواطنيها وتحاكمهم إذا اقتضى الأمر، بدلا من بقائهم محتجزين في سوريا أو أماكن أخرى"، مضيفا "سنرى النتائج في الأسابيع والأشهر المقبلة".

المصدر: وكالات

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا