وزيرة الدفاع الألمانية: يجب ربط حجم توريدات الغاز عبر "السيل الشمالي-2" بسلوك روسيا

أخبار العالم

وزيرة الدفاع الألمانية: يجب ربط حجم توريدات الغاز عبر
وزيرة الدفاع الألمانية أنيغريت كرامب كارنباور
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/q69t

عبرت وزيرة الدفاع الألمانية أنيغريت كرامب كارنباور عن اعتقادها بضرورة ربط حجم توريدات الغاز عبر خط أنابيب "السيل الشمالي-2" بـما أسمته "سلوك روسيا".

وقالت كرامب كارنباور خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها الأمريكي لويد أوستين اليوم الثلاثاء: "بالطبع تبقى مسألة ما إذا كان من المنطقي تجميد (بناء خط الأنابيب) قبل وقت قصير من اكتماله، موضع جدل. لكنني لا أزال مقتنعة بأنه إذا واصلنا تنفيذ السيل الشمالي-2، فإن مسألة تحديد كمية الغاز التي سيتم ضخها عبره، يجب ربطها بسلوك روسيا، بين أمور أخرى".

من جهته، قال أوستن إن واشنطن أعربت مرارا عن اعتراضها على مشروع "السيل الشمالي-2"، "بما يعطي روسيا من التأثير"، لكنها لن تسمح لهذه المشكلة بأن "تقف في طريق العلاقة الرائعة التي لدينا مع ألمانيا..وسنواصل العمل مع ألمانيا والشركاء الآخرين في المنطقة لتعزيز تحالفنا".

وذكر أوستن وكرامب كارنباور خلال المؤتمر الصحفي أن الولايات المتحدة سترسل 500 جندي إضافي إلى ألمانيا إضافة إلى القوات الأمريكية المنتشرة حاليا في البلاد.

وتأتي هذه التصريحت وسط تفاقم التوتر على الحدود الروسية الأوكرانية، مع الاتهامات الغربية لموسكو بالتسبب فيه من خلال حشد قوات في المنطقة، وهي اتهامات ترفضها موسكو، وتقول أن تحركات كييف الاستفزازية تجاه منطقة دونباس الخارجة عن سيطرتها في شرق أوكرانيا ودعم دول الناتو لها تدفع روسيا لاتخاذ إجراءات لحماية أمنها وسلامة المدنيين في المنطقة.    

المصدر: وكالات

مونديال قطر
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مونديال قطر..  كوستاريكا تحرج ألمانيا "الجريحة" في مباراة "مجنونة" (فيديو)