واشنطن وسيئول تحضران لـ"تدريبات الربيع العسكرية" وسط مخاوف من استفزاز الشمال

أخبار العالم

واشنطن وسيئول تحضران لـ
تدريبات كورية جنوبية أمريكية، أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/pui7

 أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية الخميس، أن سيئول وواشنطن لم تنتهيا بعد من تحديد الجدول الزمني وتفاصيل أخرى حول التدريبات العسكرية المشتركة المقررة في الربيع.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع بو سونغ-تشان، إن "كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تبحثان عن كثب كيفية إجراء التدريبات المشتركة مع مراعاة وضع فيروس كوفيد-19 والأوضاع الأخرى".

ومن المتوقع أن تبدأ تدريبات مركز القيادة المشتركة في حوالي الأسبوع الثاني من مارس لمدة 10 أيام، ولكن لم يتم الإعلان بعد عن موعد وكيفية إجراء التدريبات.

وكان مستشار الأمن الوطني الكوري الجنوبي سوه هون قال للمشرعين بوقت سابق إن التدريبات القادمة ستجرى بطريقة معدلة تشمل عددا أقل من أفراد القوات وبدون تدريبات في الهواء الطلق وسط تفشي كورونا.

وتسعى كوريا الجنوبية إلى إجراء اختبار القدرة التشغيلية الكاملة (FOC) خلال التدريبات المشتركة القادمة، وهي خطوة حاسمة لنقل حق قيادة العمليات في زمن الحرب إلى قواتها من واشنطن، لكن يبدو أن الولايات المتحدة ترغب في التركيز على التحقق من وضع الجاهزية القتالية بدلا من التحقق من القدرة التشغيلية الكاملة.

وقال مسؤول في البنتاغون في هذا السياق، إن مثل هذه التدريبات تهدف إلى الحفاظ على استعداد التحالف لضمان الجاهزية "للقتال الليلة"، مضيفا أنه "سيتم اتخاذ أي قرار بشأن نطاق التدريبات وحجمها وتوقيتها بشكل ثنائي مع وضع هذه العوامل في الاعتبار".

وتستحوذ التدريبات العسكرية المشتركة على انتباه شديد وسط مخاوف من أن كوريا الشمالية قد تستخدم التدريبات كذريعة للاستفزازات في الأشهر الأولى لإدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، ولطالما نددت بيونغ يانغ بمثل هذه التدريبات باعتبارها بروفة لغزوها.

 

المصدر: يونهاب

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا