الهند تدرس شراء 100 مقاتلة روسية من نوع "ميغ 35"

أخبار العالم

الهند تدرس شراء 100 مقاتلة روسية من نوع
المقاتلة الروسية "ميغ 35" خلال تحليق استعراضي في روسيا سنة 2017.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/prjs

تفكر الهند بجدية في توقيع عقد ضخم لاقتناء أكثر من 100 طائرة حربية روسية مقاتلة من الجيل الـ 4 من نوع "ميغ 35" لتعزيز أسطولها الجوي حسب الاتفاق المبدئي الذي تم التوصل إليه مع موسكو.

تحقق ذلك في أعقاب معرض "آييرو إنديا 2021" (Aero India 2021) الدولي للسلاح قبل أيام، والذي شاركت فيه الصناعة الحربية الروسية مشاركة قوية بآخر تكنولوجياتها العسكرية الجوية والبرية حيث لمعت بشكل خاص المقاتلة من الجيل الـ 5 "سو 57" التي اعتبرها الخبراء الأفضل عالميا.

محادثات مكثفة بين قادة القوات المسلحة الهندية وشركة "روسوبورون إيكسبورت" الحكومية الروسية سبقت التوصل إلى هذه الصفقة التي تقدر قيمتها، حسب المصادر الهندية، بأكثر من 5 مليارات دولار والتي تسعى نيودلهي من خلالها إلى تجديد أسطولها الجوي وتوسيع أسرابها من الطائرات المقاتلة.

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر الهند ثاني دولة، بعد الجزائر، ترغب في اقتناء المقاتلة الروسية من الجيل الـ 5 "سو 57"، التي لا يتوفر عليها حاليا سوى الجيش الروسي، مع إمكانية نقل الروس تكنولوجيتها إلى القوات الهندية وتصنيعها على أراضيها.

المصدر: مجلة "Military Watch magazine" الأمريكية

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا