مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

48 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • فيديوهات

    فيديوهات

برلماني ألماني يعتبر تخلي بلاده عن "السيل الشمالي – 2" "انتحارا"

اعتبر نائب البرلمان الألماني فالديمار غيردت إمكانية التخلي عن مشروع "السيل الشمالي - 2" لضخ الغاز الروسي في ظل ظروف الإغلاق التدريجي لمحطات الطاقة النووية في ألمانيا، "انتحارا".

برلماني ألماني يعتبر تخلي بلاده عن "السيل الشمالي – 2" "انتحارا"
البرلمان الألماني "البوندستاغ" - أرشيف / FABRIZIO BENSCH / Reuters

وقال في مقابلة مع قناة "360" التليفزيونية: "رفض "السيل الشمالي – 2" هو مجرد انتحار.. نقص الطاقة هائل. لن يغطي المشروع احتياجات ألمانيا من الطاقة. هذا سخافة تامة، ومحض هراء".

وأضاف، أن "مشكلة خطيرة لألمانيا تتمثل في رفض الطاقة النووية على خلفية الهستيريا الخضراء".

و"السيل الشمالي – 2"، يشمل خطين من أنابيب الغاز بطاقة إجمالية تبلغ 55 مليار متر مكعب من الغاز سنويا من الساحل الروسي عبر بحر البلطيق إلى ألمانيا.

ويلقى المشروع معارضة نشطة من قبل الولايات المتحدة، التي تروج لغازها الطبيعي المسال إلى الاتحاد الأوروبي، وكذلك أوكرانيا وعدد من الدول الأوروبية، والتي فرضت في ديسمبر 2019 عقوبات على المشروع.

واستؤنف العمل في ديسمبر 2020، ووفقا للخبراء، سيستغرق الانتهاء من بناء المشروع عدة أشهر.

المصدر: "نوفوستي"

التعليقات

سوريا.. تأجيل محاكمة مفتي الجمهورية السابق بعد توجيه تهم ثقيلة إليه (صور + فيديو)

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني

"الأسوأ بين جميع الجولات".. مفاوضات إسرائيلية - لبنانية صعبة في واشنطن

ترامب: حلفاء الناتو الأوروبيون خذلوا الولايات المتحدة خلال الحرب مع إيران