وزير الخارجية الإسرائيلي: أتطلع لإشعال شموع الحانوكا في الرباط

أخبار العالم

وزير الخارجية الإسرائيلي: أتطلع لإشعال شموع الحانوكا في الرباط
أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/pc7o

قال وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي اشكنازي، إنه يتطلع قدما لإضاءة شموع عيد الحانوكا في البعثة الإسرائيلية بالرباط السنة القادمة.

وأضاف اشكنازي في سلسلة تغريدات على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أرحب بالأنباء الهامة من واشنطن اليوم بشأن تجديد العلاقات بين إسرائيل والمغرب. دولة إسرائيل تشكر رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب وفريقه لدفع السلام والاستقرار في الشرق الأوسط ودعمهم لإسرائيل".

وتابع: "إنه يوم عظيم آخر للدبلوماسية الإسرائيلية، يوم نور يليق بعيد حانوكا".

وأشار وزير الخارجية الإسرائيلي إلى أن "تجديد العلاقات بين دولة إسرائيل والمملكة المغربية خطوة مهمة وضرورية في إطار اتفاقيات ابراهيم"، مؤكدا على أن هذه الخطوة "تعكس الصداقة والعلاقات العميقة والطويلة الأمد بين شعوبنا. أدعو المزيد من الدول للانضمام إلى دائرة اتفاقات ابراهيم".

وهنأ اشكنازي ملك المغرب، محمد السادس، على "هذا القرار الشجاع والصحيح"، وقال: "أتطلع إلى إشعال الشموع في مقر البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في الرباط العام المقبل".

تجدر الإشارة إلى أن المغرب قرر أمس الخميس إعادة العلاقات مع إسرائيل، وهو رابع بلد عربي، منذ أغسطس، الذي يبرم اتفاق يهدف إلى تطبيع العلاقات مع إسرائيل، أما البلدان الأخرى فكانت الإمارات والبحرين والسودان.

وبموجب الاتفاق، سيقيم المغرب علاقات دبلوماسية كاملة ويستأنف الاتصالات الرسمية مع إسرائيل، ويسمح بالتحليقات والرحلات الجوية المباشرة من وإلى إسرائيل.

المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا