"رويترز": الجيش الصيني ينشر فيديو يظهر محاكاة هجوم على قاعدة جوية أمريكية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/orzh

نشرت القوات الجوية الصينية مقطع فيديو يظهر قاذفات H-6 النووية وهي تنفذ هجوما وهميا على ما يبدو أنه قاعدة أندرسن الجوية في جزيرة غوام الأمريكية بالمحيط الهادئ، حسبما ذكرت "رويترز".

جاء الفيديو، الذي نشر السبت على حساب Weibo التابع للقوات الجوية للجيش الصيني، في الوقت الذي أجرت فيه الصين تدريبات عسكرية بالقرب من تايوان، للتعبير عن غضب بكين من زيارة مسؤول رفيع بوزارة الخارجية الأمريكية إلى عاصمة هذه الجزيرة، تايبيه، والتي تعتبرها الصين جزءا منها.

تحتضن غوام عددا من المنشآت العسكرية الأمريكية الرئيسية، بما في ذلك القاعدة الجوية، والتي من شأنها أداء دور أساسي في الاستجابة لأي نزاع في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

ويظهر مقطع الفيديو المصحوب بموسيقى درامية تُذكر بأفلام هوليوود، قاذفات H-6  الصينية وهي تقلع من قاعدة صحراوية، ويحمل الفيديو عنوان "إله الحرب H-6K يشن الهجوم!".

في منتصف الطريق، يضغط الطيار على زر ويطلق صاروخا على مدرج ساحلي غير مسمى، لكن الصورة الفضائية له التي تظهر في الفيديو توحي بأنه مماثل تماما لمدرج قاعدة أندرسن الأمريكية في غوام.

تتوقف الموسيقى فجأة مع ظهور صور أرض تهتز، تتبعها مناظر جوية للانفجار. وكتبت القوات الجوية للجيش الصيني في وصف موجز للفيديو: "نحن المدافعون عن الأمن الجوي للوطن الأم، ولدينا الثقة والقدرة على الدفاع دائما عن أمن سماء الوطن الأم".

وشاركت قاذفات H-6 في العديد من الطلعات الجوية الصينية حول تايوان وبالقرب منها، وفقا لسلاح الجو التايواني، بما في ذلك تلك التي تم تنفيذها الأسبوع الماضي.

وH-6K هو أحدث نسخة من القاذفات الصينية، التي تعتمد على الطائرة من طراز "تو-16" السوفيتيية الاستراتيجية من خمسينات القرن الماضي.

المصدر: "رويترز"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا