إيران: الحوادث في محطات الطاقة باستثناء واحد لم تنجم عن هجمات سيبرانية

أخبار العالم

إيران: الحوادث في محطات الطاقة باستثناء واحد لم تنجم عن هجمات سيبرانية
آثار الحريق في موقع نطنز النووي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ocj9

أعلنت السلطات الإيرانية أن سلسلة الحرائق والانفجارات الغامضة التي وقعت مؤخرا في عدد من محطات الطاقة بالبلاد لم تنجم عن هجمات سيبرانية باسثناء الحادث في موقع نطنز النووي.

وصرح رئيس منظمة الدفاع المدني الإيرانية، غلام رضا جلالي، عقب اجتماع عقدته لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى (البرلمان) الإيراني لمناقشة تلك الحوادث: "الحرائق التي اندلعت في العديد من الغابات ومحطات الطاقة لم تكن أحداثا أمنية، بل ناجمة عن عدم التقيد بشؤون السلامة".

وأقر جلالي بأن الحادث الذي وقع أوائل الشهر الجاري في منشأة نطنز لتخصيب اليورانيوم يختلف عن بقية الأحداث، مشيرا إلى أن منظمة الدفاع المدني قدمت تقريرا بشأنه إلى مجلس الأمن القومي، ومن المقرر أن تتوصل الأمانة العامة للمجلس إلى نتائج التحقيق".

وحمل رئيس منظمة الدفاع المدني الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المسؤولية عن إصدار أوامر بشن هجمات سيبرانية على إيران، مشددا على أن تلك الأوامر كانت "بمثابة تهديد بالحرب".

وقال: "تتمتع بنيتنا التحتية الدفاعية بالأمان اللازم، لكن بالنظر إلى تهديد ترامب بالحرب، يجب على المجلس الأعلى للأمن القومي أن يتخذ القرار بالرد".

ويأتي هذا التصريح على خلفية تكهنات إعلامية رجحت وقوف الولايات المتحدة وإسرائيل وراء الحرائق والانفجارات التي وقعت في الأسابيع القليلة الماضية داخل منشآت إيرانية مهمة.

وكانت الحكومة الإيرانية قد أقرت بأن الحريق الذي نشب  داخل وحدة خاصة بإنتاج أجهزة الطرد المركزي من الجيل المتطور في منشأة نطنز أتلف معدات دقيقة وألحق ضررا ملموسا، متعهدة باتخاذ إجراءات قاسية في حال ثبوت تورط أي دولة أو جهة أجنبية في الحادث.

المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا