كازاخستان تلغي كافة الفعاليات العامة بسبب كورونا

أخبار العالم

كازاخستان تلغي كافة الفعاليات العامة بسبب كورونا
عنصر من حرس الحدود في مطار مدينة ألما آتا جنوبي كازاخستان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/nfdi

أعلنت كازاخستان إلغاء كافة الفعاليات والمناسبات العامة، واتخاذ إجراءات وقائية خاصة بسبب الانتشار العالمي لفيروس كورونا.

وكتب رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكايف عبر "تويتر" اليوم الخميس: "منظمة الصحة العالمية أعلنت عن جائحة فيروس كورونا. الحكومة تبدأ تطبيق إجراءات احترازية خاصة، ويتم إلغاء جميع الأنشطة والمناسبات العامة.

وتزامنا مع إعلان توكايف قالت الحكومة الكازاخية، إن المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية الذي كان مقررا عقده في كازاخستان في يونيو المقبل ألغي بسبب تفشي الفيروس.

واستبعد توكايف وقوع مشاكل في إمداد المواطنين بالمواد الغذائية والضروريات، مشيرا إلى أهمية تجنب إلحاق الضرر بالأعمال الصغيرة والمتوسطة لدى تطبيق الإجراءات المقررة.

من جانبه، أكد يرعلي توغجانوف، نائب رئيس الوزراء في كازاخستان، اليوم الخميس امتلاك البلاد من احتياطي المواد الغذائية ذات الأهمية ما يكفي لتلبية احتياجات السكان لمدة نصف سنة.

ولم تعلن كازاخستان الواقعة في آسيا الوسطى المتاخمة للصين حتى الآن عن وجود حالات إصابة بالفيروس على أراضيها، لكن السلطات اعتبرت أن وصول المرض يبدو وشيكا.

المصدر: وكالات

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا