مظاهرات في لندن رفضا لنتائج الانتخابات البرلمانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/mw87

خرج مئات المتظاهرين، مساء اليوم الجمعة، إلى شوارع العاصمة البريطانية لندن للاحتجاج على نتائج الانتخابات التشريعية التي فاز فيها "حزب المحافظين" بزعامة رئيس الوزراء، بوريس جونسون.

وقادت مجموعة من المتظاهرات حشدا من المحتجين من شارع داونينغ ستريت، الذي تتمركز فيه الحكومة، إلى شارع البرلمان، ورددوا شعارات مناهضة لزعيم "حزب المحافظين" مثل "بوريس جونسون ليس رئيس وزرائي".

وتشمل صفوف المتظاهرين معارضين لجونسون وناشطين مناهضين للنازية والعنصرية، وتحدثت تقارير إعلامية عن اشتباكات بينهم ورجال شرطة استخدموا لتفريقهم هراوات مطاطية في داونينغ ستريت.

وتمكن مئات المتظاهرين من الوصول إلى شارع البرلمان على الرغم من محاولة الشرطة عرقلة طريقهم باستخدام القوة في بعض الأماكن، ليواصل المحتجون مسارهم إلى ميدان ترفلغار.

وحقق "حزب المحافظين" فوزا بتقدم كبير في الانتخابات التشريعية البريطانية المبكرة التي تجري في ظل استمرار عملية انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، مما سمح لجونسون بإعادة شغل منصب رئيس الوزراء بينما يسعى إلى الإسراع في إنجاز "بريكست".

وحصد "حزب المحافظين"، حسب نتائج فرز 100% من أصوات الناخبين، 365 مقعدا في مجلس النواب، الغرفة السفلى في برلمان البلاد، مقابل 203 مقاعد لمنافسه الأساسي، "حزب العمال" بزعامة جيريمي كوربين.

المصدر: RT + وسائل إعلام بريطانية

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا