فرنسا.. محمكة النقض ترفض استئناف ساركوزي

أخبار العالم

فرنسا.. محمكة النقض ترفض استئناف ساركوزي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/mh4y

رفضت محكمة النقض في باريس، اليوم بشكل نهائي، جميع طلبات الاستئناف التي قدمها الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي، في قضية، التمويل غير القانوني لحملته الانتخابية في عام 2012 .

ويعني قرار المحكمة أن الرئيس الفرنسي الأسبق، سيمثل حتما أمام المحكمة في القضية المذكورة.

وقالت وكالة "فرانس برس"، إن الحديث يدور عن التحقيق في قضية PR- وكالة Bygmalion، التي كانت تشرف على الدعم الإعلامي، لحملة ساركوزي الانتخابية.

ووفقا للادعاء العام، استخدم مقر حملة ساركوزي، فواتير مزيفة نظمتها الوكالة، لتغطية الإنفاق على الحملة الرئاسية.

وسيتم لاحقا الإعلان، عن توقيت بدء محاكمة ساركوزي و 13 شخصا آخرين ملاحقين في هذه القضية. وفي حال ثبتت التهمة على الرئيس الفرنسي الأسبق، فيمكن أن يحكم عليه بالسجن لمدة عام وغرامة قدرها 3.75 ألف يورو.

وبالإضافة لذلك، تلاحق العدالة الفرنسية، ساركوزي بتهمة الفساد والمتاجرة بالنفوذ.

ووفقا للتحقيق، حاول ساركوزي، أثناء نظر محكمة النقض في "قضية بيتانكورت" حول تمويل حملته الانتخابية، حاول من خلال محاميه تييري إيرزوغ الحصول على معلومات مهنية لا يمكن الإفشاء بها للغير.

وتقول المعطيات المتوفرة لدى المحكمة، إن ساركوزي، وعد على ما يبدو، عضو المحكمة أزيبير، بالمساعدة في الحصول على وظيفة قضائية مرموقة في موناكو.

 المصدر: نوفوستي 

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا