واشنطن: تشديد العقوبات على إيران هو الحل لإجبارها على التفاوض

أخبار العالم

واشنطن: تشديد العقوبات على إيران هو الحل لإجبارها على التفاوض
وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/md5w

أعرب مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية عن اعتقاده اليوم الجمعة، بأن تشديد العقوبات على إيران هو الحل لإجبارها على التفاوض.

يأتي ذلك بعدما قال وزير الدفاع الأمريكي، إنه يبدو أن إيران تتجه نحو مكان يمكن أن تعقد فيه المحادثات، بعد أيام من ترك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الباب مفتوحا لعقد اجتماع محتمل مع الرئيس الإيراني حسن روحاني في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة المقبل في نيويورك.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني أصدر أمرا بانطلاق الخطوة الثالثة بخفض التزامات بلاده بالاتفاق النووي الذي انسحبت منه الولايات المتحدة في مايو 2018، وذلك اعتبارا من يوم الجمعة 6 سبتمبر الجاري.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن روحاني قوله في مؤتمر صحفي عقد بعد اجتماع "السلطات الثلاث" مع رئيسي البرلمان علي لاريجاني، والقضاء إبراهيم رئيسي، إن "إيران ستقوم بتنفيذ الخطوة الثالثة من خفض التزاماتها في إطار الاتفاق النووي اعتبارا من يوم الجمعة، وخلال ذلك يجب على منظمة الطاقة الذرية القيام بما تحتاجه البلاد في مجال الأبحاث وتنمية التكنولوجيا النووية".

وأضاف أن إجراءات إيران ستكون "في إطار قوانين الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وهناك فرصة لمدة 60 يوما أمام الجانب الأوروبي، ومتى ما التزموا بتعهداتهم فنحن سنعود إلى التزاماتنا بشأن الاتفاق النووي".

المصدر: "رويترز"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

غني بالبروتين.. برغر مصنوع كليا من الحشرات!