إسرائيل تسمح لرشيدة طليب بزيارة عائلتها في الضفة الغربية

أخبار العالم

إسرائيل تسمح لرشيدة طليب بزيارة عائلتها في الضفة الغربية
النائبة رشيدة طليب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/m9o1

أكدت وزارة الداخلية الإسرائيلية أن تل أبيب ستسمح لنائبة الكونغرس الأمريكي، رشيدة طليب، بزيارة عائلتها في الضفة الغربية، بعد أن كانت منعت زيارتها الرسمية.

ووافق وزير الداخلية الإسرائيلي، أرييه درعي، على منح طليب، فلسطينية الأصل، تصريحا لزيارة الضفة الغربية.

وقالت القناة "12" الإسرائيلية إن طليب قد تصل في زيارة تبدأ بعد غد الأحد، وتنتهي يوم الجمعة المقبل، "بعد جهود بذلها دبلوماسيون أمريكيون"، خلال الليلة الماضية.

وأوضحت القناة أن طليب ستزور البلاد بمفردها، ولن ترافقها زميلتها عمر.

وأفادت القناة بأن طليب أرسلت أمس الخميس رسالة إلى وزارة الداخلية الإسرائيلية تطلب فيها السماح "بزيارة أقرباء، وخاصة جدتي التي تجاوز عمرها 90 سنة"، مضيفة أن هذه الزيارة "يمكن أن تكون آخر فرصة لي لرؤيتها".

كما نقل موقع "يديعوت أحرنوت" عن طليب قولها في الرسالة إنها ستحترم أية قيود توضع أثناء الزيارة، وأنها "لن تروج لدعوات مقاطعة إسرائيل".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قال أمس الخميس إنه لن يسمح للنائبتين الديمقراطيتين طليب وإلهان عمر بإجراء زيارة مخطط لها لإسرائيل.

وأضاف نتنياهو أنه في حالة تقديم طليب طلبا لزيارة عائلتها "لاعتبارات إنسانية"، فإن إسرائيل ستفكر في الأمر بشرط أن تقدم النائبة وعدا بعدم الترويج لدعوات مقاطعة إسرائيل.

جدير بالذكر أن النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، أحمد بحر، كان قد ندد بـ "منع الاحتلال النائبتين بالكونغرس الأمريكي طليب وعمر من دخول فلسطين المحتلة"، معتبرا منع زيارتهما "دليلا واضحا على عنجهية الاحتلال" الذي يستهدف حسبه العرب والمسلمين بغض النظر عن الجنسية التي يحملونها.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

واعظ سعودي يرمي سيدة بالحذاء لأنها كشفت وجهها