مسلحون يقتحمون فندقا سياحيا في باكستان

أخبار العالم

مسلحون يقتحمون فندقا سياحيا في باكستان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lu03

أفادت وكالة "رويترز" بأن رجالا مسلحين هاجموا فندقا بمدينة غوادار الساحلية المطلة على بحر العرب بولاية بلوشستان جنوب غربي باكستان، وتبادلوا إطلاق النار مع رجال الأمن.

وأضافت الوكالة نقلا عن مصدر رسمي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن المهاجمين اقتحموا الفندق، وتمكنوا من دخول الطابق الأرضي فيه، مشيرة إلى أن السلطات أجلت غالبية نزلاء الفندق.

وذكرت قناة "سماء" الفضائية المحلية، أن الهجوم نفذه ثلاثة رجال مجهولي الهوية مدججين بالسلاح. 

أما الفندق الذي تعرض للهجوم فهو Pearl Continental Hotel وهو 5 نجوم، ويقال إنه يستخدم من قبل السياح ورجال الأعمال الأجانب.

وقال وزير الإعلام في ولاية بلوشستان لقناة "دنيا نيوز" المحلية، إنه تم إجلاء جميع النزلاء والعاملين بالفندق بأمان، مضيفا أن قوات الأمن تتعامل مع المهاجمين الذين لا يزالون داخل المبنى.

وطوقت قوات الأمن الباكستاني الفندق والمنطقة المحاذية له.

من جانبه، أعلن المسؤول في السلطات المحلية بالولاية، ضياء الله لانغوف، أن الحادث أسفر عن وقوع بعض الإصابات، دون توضيح ما إذا كانت بين المدنيين أو رجال الأمن.

وفي وقت لاحق، أفادت وكالة الأنباء الآسيوية ANI بمقتل أحد حراس الفندق برصاص المسلحين أثناء محاولته منعهم من دخول البناية خلال الهجوم الذي تبنته جماعة "جيش تحرير بلوشستان" الانفصالية المصنفة تنظيما إرهابيا في باكستان.

ويشار إلى أن مدينة غوادار تعد أحد مراكز النشاط في إطار مشروع الممر الاقتصادي الصيني-الباكستاني ضمن مبادرة "حزام واحد طريق واحد".

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

في طقس عاصف.. تدريبات للسفن الحربية الروسية في بحر بارنتس