إرنا: إيران ستتخلى عن بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي

أخبار العالم

إرنا: إيران ستتخلى عن بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ltgn

أفادت وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية بأن طهران ستعلن، غدا الأربعاء، التخلي عن بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي مع الشركاء الدوليين.

وحسب "إرنا"، فإن نائب وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، سيبلغ سفراء بريطانيا وفرنسا وروسيا والصين وألمانيا خلال اجتماع بمقر الخارجية الإيرانية، بقرارات طهران.

بالإضافة إلى ذلك، سيوجه الرئيس الإيراني، حسن روحاني، رسائل إلى قادة الدول الخمس، سيقول فيها إن إيران لم يبق أمامها خيار آخر سوى التخلي عن بعض الالتزامات في أعقاب انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق و"عجز بقية الأطراف في الاتفاق عن الوفاء بالتزاماتها".

كما سيوجه وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، رسالة إلى المفوضة العليا للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، سيطلعها فيها على التفاصيل الفنية والقانونية بشأن تقليص طهران لالتزاماتها.

وأشارت "إرنا" إلى أن التراجع عن جزء من الالتزامات سيكون الخطوة الأولى من قبل طهران ردا على انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق و"عدم تمسك الدول الأوروبية بالتزاماتها". وأضافت أن إيران ستعود إلى تنفيذ التزاماتها بالكامل في حال اتخذت الدول الخمس في غضون شهرين إجراءات لتنفيذ الاتفاق.

وأضافت "إرنا" أن إيران ستقوم بـ "خطوة ثانية" في حال عدم اتخاذ الدول الخمس أي إجراءات.

المصدر: إرنا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

الطائرات المدنية.. تاريخ مُر من السقوط والإسقاط