"ميغ 31 بي أم" تعترض أهدافا جوية وتدمرها في المنطقة الغربية الروسية

فيديوهات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ineo

نجحت مقاتلات "ميغ 31 بي أم" الروسية الاعتراضية، التابعة للمنطقة العسكرية الغربية، الاثنين، في اعتراض أهداف جوية وتدميرها ضمن المهمة المكلفة بها.

وذكر المكتب الصحفي للمنطقة العسكرية الغربية الفيدرالية، اليوم: " أطقم المنطقة العسكرية الروسية الغربية، للمقاتلات الاعتراضية من طراز "ميغ 31 بي أم"، قامت بتدمير الأهداف الجوية، في شمال غرب روسيا.

ونفذ الطيارون مهمتهم ضمن فريق "الهواء"، وبحثوا بشكل مستقل عن المخالفين لشروط تجاوز الحدود الجوية، وقاموا بإطلاق إلكتروني للصواريخ على الأهداف المحددة. وقام كل طاقم بتنفيذ الهجوم والدفاع على حد سواء".
والجدير بالذكر أن هذه المبارزة الجوية، جرت بين الطائرات على ارتفاعات متوسطة وعالية. وشارك في عملية اعتراض الأهداف الجوية، أكثر من 10 أطقم، من طواقم مقاتلات "ميغ 31 بي أم" الاعتراضية.
وتستخدم مقاتلات "ميغ 31 بي إم"، في مهام الدفاع الجوي الروسي، والقوات الجوية، ولا يوجد حدود معينة، لعملية تطوير هذه الطائرة الاعتراضية.
وتجدر الإشارة إلى أن مقاتلة (ميغ 31 بي أم) الاعتراضية، تمتلك رادارا من طراز "زاسلون أس 800"، والذي يستطيع اكتشاف 24 هدف جوي في وقت واحد، ويستطيع الاشتباك مع 6 أهداف جوية معاً، وهي مزودة بصواريخ من طراز "أر-33"، يتراوح مداها بين 120 و160 كلم، وتسطيع هذه المقاتلة الاعتراضية حمل 6 صواريخ من طراز "كي إتش 31" أو صواريخ "كي إتش 25" المضادة للرادارات. أو 3 صواريخ من طراز "جو-أرض".

المصدر: سبوتنيك